الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 3:05 PM
المغرب 5:37 PM
العشاء 6:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دائرة مناهضة الأبارتهايد ترحب بدعوات وقف الإبادة الجماعية والعدوان على غزة والاعتراف بدولة فلسطين 

رحبت دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية بدعوة رئيس الوزراء الإسباني، "بيدرو سانشيز"؛ دولة الاحتلال الاسرائيلي إلى وقف "القتل الأعمى" للفلسطينيين في قطاع غزة. 

وأوضحت دائرة مناهضة الابارتهايد أن رئيس الوزراء الاسباني، طالب دولة الاحتلال الاسرائيلي بوقف فوري لإطلاق النار، والالتزام بالقوانين الدولية الإنسانية، متعهدا بالعمل الجاد من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة. 

كما رحبت الدائرة بقرار عدد من الدول العربية والغربية التي سحبت أو علّقت أو قطعت العلاقات مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، وأبرزها دول الأردن، البحرين، جنوب أفريقيا، تركيا، بوليفيا، بيليز، تشاد، كولومبيا، تشيلي، هندوراس والنرويج، رفضا للجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والتي تعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كافة. 

ودعت الدائرة كافة دول العالم إلى قطع العلاقات مع دولة الاحتلال، والدول الداعمة لحرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري للشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدة ضرورة المحاسبة الدولية لدولة الاحتلال إزاء الجرائم المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والطواقم الصحية والمستشفيات. 

وأشارت دائرة مناهضة الفصل العنصري إلى ضرورة مقاطعة المؤسسات والأحزاب والنقابات الدولية لممثلي دولة الاحتلال الاسرائيلي، وتنظيم أوسع حملة لمقاطعة كافة المؤسسات والشركات والمنتجات الداعمة والمتواطئة في جرائم نظام الاستعمار والاحتلال. 

يشار أن البرلمان النرويجي تبنى قبل عدة أيام مقترحا يطالب الحكومة الاستعداد للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، كما أعلن رئيس الوزراء الاسباني عن قرار حكومته الاعتراف بدولة فلسطين. 

Loading...