الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تواصل اجتماع حكومة تل ابيب للتصويت على صفقة تبادل الأسرى

قالت مصادر اعلامية ان  اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي قد انتهى في وقت سابق من مساء اليوم الثلاثاء تلاه اجتماع مجلس الوزراء في حكومة تل ابيب للتصويت على صفقةٍ لتبادل الأسرى مقترحة مع حركة  (حماس).

 و قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، انه سيتم نقل الأسرى الإسرائيليين الذين سيتم الإفراج عنهم إلى مصر عبر معبر رفح ومن هناك إلى إسرائيل.

أما القناة الـ13 العبرية، فقالت ان الخميس المقبل سيتم وقف إطلاق النار، والإفراج عن أول 10 أسرى لدى كتائب القسام.

وخلال الساعات القليلة الماضية، بدأ الحديث عن قرب إتمام الصفقة بين الاحتلال وحركة حماس، الخاصة بهدنة إنسانية والإفراج عن أسرى إسرائيليين ، مقابل الإفراج عن أسرى في سجون الاحتلال.

وفي وقت سابق من اليوم ، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أعلنت قناة العربية  أن إسرائيل تحرز تقدما بشأن صفقة عودة الاسرى

ووفقا للقناة الـ12 العبرية ، فإن مجلس الوزراء الإسرائيلي قد يصادق الليلة على اتفاق صفقة الأسرى مع حماس.

ووفقا ايتمار آيخنر، الصحفي بجريدة يديعوت أحرنوت، فإنّ الصفقة المرتقبة التي من المفترض أن تتم، وهي أن تفرج حماس في المرحلة الأولى عن 50، مقابل 4 أيام وقفة إنسانية، مع الامتناع عن النشاط الجوي لمدة 6 ساعات في كل يوم، والإفراج عن 140-150 من النساء والأطفال الفلسطينيين، بالإضافة إلى السماح بإدخال الوقود وزيادة كمية المساعدات الإنسانية.

وحسب الصحفي الإسرائيلي، فقد يتم تمديد "الوقفة" يومين إضافيين "المرحلة الثانية" في حال سيتم الإفراج عن 20 آخرين، إضافة إلى أنّ هناك اعتقاد أن مدة "الوقفة" قد تزيد عن 6 أيام وهذا مرتبط بالإفراج عن عدد أكبر من الأسرى لدى حماس.

Loading...