الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيف ستتم صفقة التبادل المتوقعة حسب يديعوت احرونوت

 قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مساء أمس، انه سيتم نقل الأسرى الإسرائيليين الذين سيتم الإفراج عنهم إلى مصر عبر معبر رفح ومن هناك إلى إسرائيل.

أما القناة الـ13 العبرية،فقالت  إن يوم غد الخميس سيتم وقف إطلاق النار، والإفراج عن أول 10 أسرى لدى كتائب القسام.

 

الى ذلك نقلت يديعوت مساء أمس عن مسؤولين عسكريين تأكيدهم أن جيش الاحتلال سيبقي قواته في قطاع غزة، في حال التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة  (حماس)، تتضمن وقفا لإطلاق النار.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المتوقع عودة قوات الاحتلال إلى قواعدها خارج القطاع .

وأكدت الصحيفة -نقلا عن المسؤولين الإسرائيليين- أن ما وصفته بالمحور الإنساني للمرور إلى الجنوب (محور صلاح الدين) سيبقى مفتوحا، وستكون حركة المواطنين الغزيين من شمال القطاع إلى الجنوب ممكنة حسب الزعم.

ومن ناحية أخرى، فإن جيش الاحتلال لن يسمح للمواطنين بالعودة إلى منازلهم المدمرة في شمال قطاع غزة تحت مظلة وقف إطلاق النار.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية قد ذكرت أن إسرائيل والولايات المتحدة وحماس توصلت إلى اتفاق مبدئي لإطلاق سراح عشرات "الاسرى الاسرائيليين" مقابل وقف إطلاق النار لمدة 5 أيام.

وبهذا الخصوص، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري،، إن اتفاق صفقة التبادل أصبح "وشيكا".

وتعرض حماس على تل أبيب إطلاق سراح عدد من الأسرى الإسرائيليين، يشمل من يحملون جنسيات أجنبية، مقابل هدنة لعدة أيام، وإدخال الوقود والغذاء إلى غزة، والإفراج عن أسرى من سجون الاحتلالر.

 

Loading...