الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 3:05 PM
المغرب 5:37 PM
العشاء 6:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قتل 4000 طفل في غزة..لا يكفي !!!

قال ستيوارت سيلدوويتز، المسؤول السابق بوزارة الخارجية الأميركية في عهد الرئيس باراك أوباما، إن قتل 4 آلاف طفل فلسطيني في قطاع غزة "ليس بالكافي"، في مشهد أثار انتقادات وردود فعل كبيرة.

وسيلدوويتز الذي كان مسؤول جنوب آسيا لدى مجلس الأمن القومي للخارجية الأميركية سابقا، ظهر في مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي، وهو يقوم بمضايقة شاب مصري يعمل بائع أطعمة جوّال في نيويورك عبر وصفه بـ"الإرهابي".

ووثق الشاب عبر مقطع فيديو قدوم هذا المسؤول إليه عدة مرات، واستفزازه بالعديد من الطرق؛ من بينها حديثه بشكل غير لائق عن الإسلام، كما هدده بترحيله عن أميركا.

وتظهر المشاهد المنشورة على منصة "إكس"، البائع الجوال وهو يوضّح مرارا لسيلدوويتز بأنه يعمل حاليا، طالبا منه الابتعاد عنه؛ إلا أن الأخير رفض ذلك ووجه له الإهانات وبأنه جاهل لأنه لا يتقن الإنجليزية.

سيلدوويتز وبعد مواصلته مضايقة البائع الجوال متهما إياه بدعم حركة  (حماس) و"الإرهاب"، قال له "هل تعلم؟ إذا قتلنا 4 آلاف طفل فلسطيني. هذا ليس كافيا، ليس كافيا".

وفي مشاهد أخرى يظهر سيلدوويتز أيضا وهو يضايق البائع عبر التفوّه بكلمات مستفزّة ومسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وللقرآن الكريم.

وعقب انتشار المشاهد هذه، أعلنت مؤسسة "العلاقات الحكومية في جوثام"، في تدوينة عبر منصة "إكس"، إنهاء علاقتها مع سيلدوويتز الذي كان يعمل لديها.

ووصفت المؤسسة تصرفات سيلدوويتز في المشاهد بأنها "دنيئة وعنصرية ولا تليق بمعايير الشرف لديها".

نشطاء ممن تداولوا مشاهد سيلدوويتز، أشاروا إلى أن الأخير كان قد تولى منصب نائب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في الخارجية الأميركية، خلال الفترة بين 1999 و2003، إلى جانب كونه مسؤولا سياسيا كبيرا في الوزارة نفسها، كما نشروا صورا قالوا إنها له وهو يجلس خلف وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولوبرايت.

وطالب ناشطون بمحاسبة سيلدوويتز وإدانته من قبل الإدارة الأميركية، خاصة أنه تفوه بعبارات عنصرية.

وعلقت حاكمة نيويورك كاثي هوشل: "هذا مثير للاشمئزاز وغير مقبول، ولا مكان لهذا الخطاب الحقير في نيويورك، ونحن ندينه بشدة".

كما نددت عضو مجلس مدينة نيويورك جولي مينين بما سمته خطاب كراهية غير مقبول، مؤكدة أنها تواصلت مع شرطة نيويورك وهم يراجعون المقاطع في الوقت الحالي.

 

Loading...