الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

17 ألف عامل أجنبي تركوا إسرائيل منذ السابع من الشهر الماضي

أوردت صحيفة معاريف العبرية نقلاً عن سلطة الهجرة في وزارة الداخلية في حكومة تل أبيب أن حرب جيش الاحتلال على قطاع غزة أدت  إلى مغادرة أكثر من 17 ألف عامل أجنبي إسرائيل.

حيث  غادر اسرائيل 9.855 عامل تايلندي في قطاع الزراعة، و4,331 عامل في قطاع البناء و2.997 بقطاع التمريض، إضافة الى عدم سماح دخول 85 الف عامل فلسطيني من الضفة الغربية الى الخط الأخضر وبذلك هناك نقص بنحو 100 الف عامل أجنبي وفلسطيني حاليا.

و تقول دائرة الهجرة في الداخلية الاسرائيلية إن المغادرة الجماعية لآلاف العمال التايلنديين جاءت بعد طلب من حكومة تايلند،، على ضوء الأحداث الصعبة منذ اندلاع الحرب و بعد اختطاف ومقتل عدد منهم.

وبعد خروج بعض العمال الأجانب ومنع دخول معظم العمال الفلسطينيين، ظهرت الحاجة الى العمال بقطاعات الزراعة، البناء والتمريض

و زعمت الوزارة الاسرائيلية أنها تعمل على مدار الساعة لمئ الحاجة من العمال الأجانب من خلال التوجه الى دول يوجد بينها وبين إسرائيل اتفاقات

وعلى ضوء ذلك كما تقول فقد دخل 3.485 عامل من الهند، الفلبين وسريلانكا، وتم العمل على رفع كبير من حصص العمالة الأجنبية القادمة من الهند من 30 الف الى 50 الف، وتم رفع حصص العمالة القادمة من سريلانكا وأزباكستان.

كما بدأ وصول عمال أجانب من دول افريقية للعمل بمجال الزراعة بينها زامبيا وملاوي، وبدأت اتصالات لإحضار عمال أجانب من مولدوفا وجورجيا".

و حسب المصدر فإن إسرائيل لا زالت تسمح بدخول العمال الأردنيين لقطاع الفنادق ويعمل حاليا 1.100 عامل أردني  في ايلات وفي ذروة موسم السياحة عمل في ايلات 2000 عامل اردني.

ووفقا للتقديرات فان إسرائيل ستضطر مستقبلا لاتخاذ قرار السماح لدخول قسم من العمال الفلسطينيين من الضفة الى قطاع البناء والزراعة.

Loading...