الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:14 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في الطريق إلينا: الفيروس الصيني الذي يخشاه العالم وصل إلى أوروبا والولايات المتحدة

عبر الفيروس الصيني ، الذي كان مصدر قلق كبير لمنظمات الصحة العالمية في الأسابيع الأخيرة ، الحدود الصينية ووصل إلى العديد من الدول الأوروبية التي تدعو مواطنيها إلى العودة إلى الأقنعة. ها هي التفاصيل

يتم حث المواطنين الأوروبيين ، بمن فيهم أولئك الموجودون في المملكة المتحدة ، على ارتداء الأقنعة بعد 24 ساعة فقط من ظهور "فيروس كورونا" جديد غامض في أوروبا.

تسبب الالتهاب الرئوي الغريب الشبيه بفيروس كورونا في حدوث فوضى في الصين منذ أسابيع, مع العالم في حالة تأهب قصوى بسبب مخاوف من حدوث جائحة جديد.


وقد شهد ذلك قيام المسؤولين في بلدان أخرى مثل الهند ، الذين يشعرون بالقلق من انتشار فيروس آخر عبر سكانهم في أعقاب تفشي فيروس كورونا 2019 ، بإعداد أنفسهم للعمل.

تم اكتشافه الآن في أوروبا لأول مرة ، حيث أكد مسؤولو الصحة في الدنمارك وهولندا أن الفيروس قد وصل إلى هناك ، مع تأكيد الأخير أن عدد الأطفال - ومعظمهم يصيب - الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة و 14 عاما قد ارتفع إلى 130 طفلا لكل 100000 في أسبوع واحد فقط. كما بدأ المرض في الانتشار في الولايات المتحدة ، لا سيما في ولاية أوهايو ، حيث قال مسؤولو الصحة في إحدى المقاطعات إن هناك 145 حالة على الأقل بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 14 عاما. ومع ذلك ، يزعمون أنه ليس ممرضا جديدا ، ولكنه مرض شتوي نموذجي.

الفيروس المعني هو في الواقع عدوى بكتيرية شائعة تسمى الالتهاب الرئوي الميكوبلازمي ، المعروف أيضا باسم متلازمة الرئة البيضاء. تشمل أعراض مرض الرئة التهاب الحلق والتعب والسعال المستمر الذي يمكن أن يستمر لأسابيع أو شهور. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يتحول في النهاية إلى التهاب رئوي.

بدأت التقارير الأولية عنه في وقت مبكر من مايو الماضي ، لكنه كان يؤدي في الأسابيع الأخيرة في أصعب صوره وبأعداد كبيرة. يشعر العديد من الآباء بالقلق الشديد ويضطرون إلى الانتظار في الطابور لمدة 24 ساعة أو أكثر لمجرد الحصول على رعاية الطوارئ. على الرغم من ذلك ، تواصل الصين الإصرار على أن الأنفلونزا وأمراض الشتاء المنتظمة هي المسؤولة عن تفشي المرض الأخير. ومع ذلك ، يتم بالفعل دعوة السلطات المحلية لفتح المزيد من عيادات الحمى وتعزيز تغطية التطعيم بين الأطفال وكبار السن.

لكن على الأرض ، الوضع بعيد عن ليالي الشتاء المزدحمة المعتادة. هذا الأسبوع ، أفاد التلفزيون الحكومي الصيني أن مستشفى بكين للأطفال يتعامل مع 7000 مريض جديد كل يوم ، وهو ما يتجاوز بكثير قدرة المنشأة. كما أبلغت مستشفيات أخرى عن أرقام مماثلة.

في الأسبوع الماضي ، اضطرت منظمة الصحة العالمية إلى إجراء تدخل علني نادر ، وطلبت رسميا مزيدا من المعلومات من بكين حول الإصابات. ومع ذلك ، قالت منظمة الصحة العالمية إنه لم يتم تحديد مسببات الأمراض غير العادية أو الجديدة في البيانات التي قدمتها الصين. على الرغم من كل هذا ، تصر الولايات المتحدة على أن مرض الرئة البيضاء في الولايات المتحدة لا يرتبط بتفشي الالتهاب الرئوي في الصين.

Loading...