الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حكومة الاحتلال تنفي وجود خطة لإجلاء سكان غزة وسط استمرار النزوح

نقلت هيئة البث الإسرائيلية -اليوم السبت- عن مصادر سياسية في تل ابيب قولها إنه لا يوجد خطة لإجلاء سكان قطاع غزة إلى قرب الحدود المصرية، وسط استمرار نزوح آلاف المواطنين يوميا نحو مناطق قريبة من الحدود، في ظل استمرار العدوان على القطاع المحاصر.

وأضافت المصادر العبرية أن العلاقة التي تربط تل أبيب ومصر إستراتيجية وهامة، وأن الدولتين تتعاونان لمنع اقتحام جموع من الغزيين منطقة الحدود إلى سيناء، وفق تعبيره.

ولم تعلق الحكومة المصرية على هذه التصريحات حتى الآن.

ويستمر نزوح آلاف المواطنين يوميا نحو رفح جنوب القطاع، والقريبة من الحدود المصرية، في ظل تصعيد جيش الاحتلال قصفه لجميع مدن وبلدات غزة إضافة إلى توغل آلياته العسكرية في أجزاء واسعة من القطاع.

وكان الاحتلال  طلب من سكان خان يونس جنوب قطاع غزة قبل أيام الإخلاء إلى رفح باعتبارها "منطقة آمنة"، رغم استهداف إسرائيل لمنازل مأهولة في مدينة رفح بعد إصدار آمر الإخلاء.

من جهته، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدة مرات عن رفض بلاده تهجير الفلسطينيين من غزة خارج أراضيهم، لا سيما نحو سيناء.

كما نفى وزير الخارجية المصري سامح شكري الشهر الماضي وجود ضغوط إسرائيلية وأميركية على بلاده لحملها على قبول تهجير الغزيين إلى أراضيها مقابل إسقاط ديونها.

 

Loading...