الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المالكي يلتقي مدير عام منظمة العمل الدولية في جنيف

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية السيد جيلبيرت هونغبو، حيث شكر منظمة العمل الدولية على العلاقات المتينة والشراكة الدائمة ودعم قطاع العمل في فلسطين، وخاصة على أعتاب اجتماع المنظمة بالرياض في الشقيقة المملكة العربية السعودية، في وقتٍ يتعرض فيه الشعب الفلسطيني الى حرب انتقامية وابادة اسرائيلية، وعدوان خطير على كافة حقوق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خاصة، وفي سائر أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس، وعلى رأسها حقه في الحياة، وأثر ذلك على مناحي الحياة الفلسطينية، واختصاص منظمة العمل الدولية ومصير العمل والعمال في فلسطين، وأموالهم وتعويضاتهم.

وتطرق المالكي اجتماعات الفريق الوزاري الإسلامي العربي المنبثق عن القمة العربية الاسلامية٬ والجولة المشتركة في عواصم الدول من اجل انهاء العدوان الاسرائيلي، وتمكين المساعدات من الوصول لأبناء شعبنا، ومنع التهجير القسري، وحماية الشعب الفلسطيني.

وشدد المالكي على اهمية ان يعالج مؤتمر منظمة العمل الدولية في الرياض٬ الصعوبات التي يواجهها العمال وانعكاس الاضطهاد الذي يعاني منه شعبنا في ظل حكومة اسرائيلية عنصرية، واجراءاتها غير القانونية والتعسفية ومعاناة العمال وما تعرضوا له مع ابناء شعبنا من اهانة واعتقال تعسفي، واعدام ميداني، في غياب للحقوق، والحماية، والمساءلة والمحاسبة لمجرمي الحرب الإسرائيليين.

وتطرق الوزير المالكي الى المساعدة الفنية والتدخل العاجل واي برامج متاحة من منظمة العمل الدولية. وطالب مدير عام المنظمة بضرورة التدخل لحماية الحقوق التي تقع ضمن اختصاص المنظمة بحق العمال وأصحاب العمل .

وبدوره رحب السيد جيلبرت هونغبو، مدير عام منظمة العمل الدولية بلقاء وزير الخارجية واشار الى استمرار المنظمة في دعم الشعب فلسطين وقطاع العمال وانهم سيبذلون قصارى الجهد للحفاظ على ولايتهم بهذا المجال.

Loading...