الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قدامى محاربي الكونغرس يحثون بايدن على اجبار إسرائيل على تقليل الضحايا المدنيين بغزة 

حثت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي من المحاربين القدامى الرئيس الأميركي جو بايدن على استخدام كل نفوذ الولايات المتحدة للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتغيير الإستراتيجية العسكرية التي تقتل آلاف المدنيين في قطاع غزة.
وقال 6 مشرعين -جميعهم ممثلون ديمقراطيون– في رسالة مفتوحة إلى بايدن، إن تزايد عدد الشهداء المدنيين والأزمة الإنسانية غير مقبولَين ولا يتماشيان مع المصالح الأميركية، كما أنهما لا يساهمان في الحفاظ على أمن حليفتهم إسرائيل".
وتابع النواب في رسالتهم التي نقلتها وكالة أسوشيتد برس: "لقد أمضى البعض منا سنوات في حرب أميركا على الإرهاب، ونحن نعلم من تجربة شخصية ومؤلمة في كثير من الأحيان أنه لا يمكنك تدمير أيديولوجية إرهابية بالقوة العسكرية وحدها".
والنواب الستة هم جيسون كرو الحائز على نجمة برونزية وحارس سابق في الجيش، وميكي شيريل طيار سابق في البحرية، وكريسي هولاهان ضابط سابق في القوات الجوية، وسيث مولتون جندي سابق في مشاة البحرية، وإليسا سلوتكين وأبيجيل سبانبيرجر ضباط سابقون في وكالة المخابرات المركزية.
وتكشف الرسالة عن جانب من الضغوط التي يمارسها نواب من حزب بايدن في لجان القوات المسلحة والاستخبارات والشؤون الخارجية بالكونغرس، من أجل كبح جماح نتنياهو لكبح ووقف حربه الجوية والبرية على قطاع غزة.
وغير بعيد عن الموقف الأميركي، حض وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل على اتباع ما وصفه "بنهج أكثر استهدافا" في حربها بقطاع غزة.

وقال كاميرون في روما بعد اجتماعه مع نظيره الإيطالي أنتونيو تاياني لصحفيين "ان ما نطلبه من إسرائيل هو الإقرار بأن عليها الحد من الخسائر بين المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي في كل الأوقات والمضي قدما في حملتها ضد حماس مع أخذ هذين الأمرين في الاعتبار"على حد تعبيره

Loading...