الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيلمان عربيان ضمن القائمة الأولية لجائزة أوسكار

إختير الفيلم التونسي “بنات ألفة” ضمن القائمة الأولية لجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، في الدورة السادسة والتسعين للجائزة الأشهر عالميًّا بمجال السينما.

كما اختير فيلم المخرجة كوثر بن هنية، ضمن القائمة الأولية لجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل. وكتبت بن هنية، عبر صفحتها على فيسبوك: “تونس ضمن القائمة المختصرة ليس في فئة واحدة، لكن في فئتين للأوسكار”.

كذلك اختير الفيلم المغربي “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير، ضمن القائمة الأولية لجائزة أفضل فيلم دولي. ونشرت أسماء عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “المغرب باق.. فعلناها ثانية”.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية يوم الخميس، القوائم الأولية لعدد من فئات جوائزها. وتضم قائمة أفضل فيلم دولي 15 فيلما من بين 88 فيلما رشحتها دولها للمنافسة على الجائزة التي تمنح سنويا لفيلم منتج خارج الولايات المتحدة لا تقل مدته عن 40 دقيقة ولا تزيد اللغة الإنجليزية في حواره عن 50 بالمئة.

ويحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد فقط من إنتاجها للمنافسة على الجائزة التي لم يسبق أن فاز بها أي فيلم عربي. ومن المنتظر إعلان القائمة المختصرة لجائزة أفضل فيلم دولي في كانون الثاني، على أن يعلن اسم الفيلم الفائز في حفلة جوائز الأوسكار في العاشر من آذار بمسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس.

Loading...