الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سوزان شلبي تشارك في الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي

سوزان شلبي تشارك في الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد

قدمت سوزان شلبي، نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عرضاً تفصيلياً حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية، وذلك في الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عقد في المملكة العربية السعودية.

وطالبت شلبي بنقاش الأوضاع الإنسانية الخطيرة في فلسطين بفعل آلة الحرب الإسرائيلية، وخصوصاً في قطاع غزة، والتي وصل فيها مستوى الانتهاكات إلى جريمة تطهير عرقي، بحسب تأكيدات المنظمات الدولية ذات العلاقة.

الطلب المقدم للنقاش استند إلى التزامات الاتحاد الآسيوي والفيفا تجاه حقوق الانسان، والمادة الثالثة من نظامهما الأساسي، لطلب إيجاد آلية تدعم جهود منظمات الإغاثة الانسانية التي تعمل تحت ظروف قاهرة في غزة وتتعرض للاستهداف.

كما استعرضت الخسائر البشرية التي كانت غالبيتها العظمى من النساء والأطفال واستهداف المنشات المدنية، بما فيها تدمير كافة البنى التحتية الخاصة بكرة القدم التي فقدت أكثر من  60 شهيداً.

وطلب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مصادقة المكتب التنفيذي على تكليف سوزان شلبي بالمتابعة مع الإدارة وبالتعاون مع الفيفا، للبحث عن آليات لدعم جهود المنظمات الإنسانية في غزة.

وأعرب أعضاء المكتب التنفيذي بالإجماع عن دعمهم الكبير وتضامنهم مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والشعب الفلسطيني، حيث شدد رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على التزام الاتحاد القاري الكامل بمساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال هذه الأوقات الصعبة.

Loading...