الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من القدس وفي جميع مناطق الامتياز.. شركة كهرباء محافظة القدس تنجح في عقد اجتماع هيئتها العامة وتصادق على التقريرين المالي والإداري

 رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها فلسطين نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاقتحامات والتضييقات اليومية للمدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية بما فيها القدس، نجحت شركة كهرباء محافظة القدس في عقد اجتماع هيئتها العامة الثاني والعشرين العادي في القدس، بمشاركة المساهمين من كافة مناطق امتياز الشركة عبر نظام الفيديو كونفرس، حيث تكلل الاجتماع بالمصادقة على التقريرين المالي والإداري.

واستعرض رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس م. هشام العُمري أبرز ما تم إنجازه في الخطة الخمسية للأعوام (2020-2024) ونجاحها في تحقيق معظم بنودها، وفي تكبير قدرة المحولات الرئيسية وبناء المحطات وإنشاء الخطوط، حيث من المتوقع أن تصل تكلفة مشاريع تمكين وتمتين البنية التحتية في مناطق امتياز الشركة مع نهاية الخطة الخمسية إلى ربع مليار شيكل، مؤكدًا أن الشركة حافظت على شهادة الأيزو 2015 – 9001 بفضل كوادرها والتزامهم بالمعايير المهنية ذات الكفاءة العالية، وتطبيقاً لمبدأ فصل السلطات والحوكمة المعتمدة في فلسطين، تم تعيين المهندس محمد زيدان مديرًا عاماً للشركة، كما نجحت الشركة في تطوير الكادر البشري، والاستثمار في الطاقة المتجددة وتحسين التحصيل، واستمرار تطوير الاعلام والتواصل مع الجمهور، مؤكداً أن الشركة استثمرت بالتحديات والمعيقات لتحقيق الإنجازات والنجاحات.

وأكد العُمري، أن الشركة ممثلةً بمجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية وطواقمها الفنية والهندسية والميدانية استطاعت تحقيق الأمن الكهربائي معتبراً إياه جزء من الأمن القومي الفلسطيني.

وعرض العمري التقرير الإداري والمالي لعام 2022 والصعوبات والتحديات التي واجهتها الشركة خلال العام السابق، هذا إضافة للإنجازات والنجاحات التي تحققت على مدار عام من الزمن ، والجهود الضخمة التي بذلتها الشركة لمواجهة التحديات والمعيقات ومحاربتها لظاهرة السرقات والقطع الإسرائيلي، ونجاحها في تقليل الفاقد من 20.20% في العام 2021 إلى 19.30 في العام 2022، وذلك من خلال تكثيف الحملات الميدانية ضد سارقي التيار الكهربائي، وحملات تحصيل الديون المستعصية، والتشجيع على دفع الديون المتراكمة، وهو ما أدى إلى وقف الابتزاز والقطع الإسرائيلي وحماية المشتركين الملتزمين من سياسة العقاب الجماعي.

"تم خلال الاجتماع عرض التقرير الإداري والمالي للشركة بمعنى استعراض الإنجازات التي قامت بها الشركة خلال العام الماضي، اليوم نجتمع لتقييم إنجازات عام 2022"، كما قال عضو مجلس الإدارة عاطف علاونة لـوطن.

وأوضح علاونة أنه تأجل الاجتماع الخاص بعام 2022 بسبب الأوضاع السياسية في فلسطين.

وقدمت إدارة الشركة ومجلس إدارتها اجابات توضيحية لمداخلات المساهمين، والتي تركزت على أهمية تقليل الفاقد، ومحاربة ظاهرة السرقات، وتحصيل الديون، وحقوق المساهمين الخاصة بتوزيع الأرباح، وسبل تثبيت وجود الشركة في القدس والتي تعمل من القدس منذ أكثر من 100 عام.

وأظهر ممثل المساهمين عن منطقة البيرة في شركة كهرباء محافظة القدس، منيف طريش أنه هناك نوع من الخسائر البسيطة في الميزانية، وأرجع سبب ذلك إلى فروقات العملة، وارتفاع تكلفة المحروقات في العالم وبالتالي أثرت على "التسعيرة" وعدم التعامل معها بشكل سريع، الأمر الذي ألقى بظلاله على نسبة الربح في الشركة.

وتتعاظم أهمية كهرباء محافظة القدس كشركة وطنية تحمل اسم القدس وتعمل لها منذ اكثر من 100 عام، حيث سجّلت انجازات كثيرة كان آخرها تحسين كفاءة التحصيل ورفع قدرة المحطات وتطوير الكادر البشري والاستثمار في الطاقة المتجددة، بالإضافة لنجاح الشركة ومجلس إدارتها في تحصيل جزء كبير من الديون وتقليل الفاقد.

ورغم جميع التحديات الاحتلالية والمحلية الا أن الشركة مستمرة في تقديم الخدمة الكهربائية بأفضل المواصفات الفنية وبأقل التكاليف الممكنة واستيعاب التكنولوجيا الحديثة والنظم الإدارية والمعلوماتية، والاستمرار في رفع كفاءة العاملين المهنية وتطوير قدراتهم.

وفي نهاية الاجتماع، وبعد الاستماع إلى تقارير مجلس الإدارة وتقارير المدقق للحسابات المالية للسنة الماضية، تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن سنة 2022، وتعيين مدقق حسابات الشركة للسنة المالية 2023.

نقلاً عن وطن

 

Loading...