الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تقرر المثول أمام "العدل الدولية" ردا على دعوى جنوب أفريقيا

قالت وسائل إعلام عبريةإن إسرائيل قررت المثول أمام محكمة العدل الدولية للرد على دعوى قدمتها جنوب أفريقيا لمقاضاة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن جيش الإحتلال والجهات السياسية في تل ابيب عقدت عدة اجتماعات مؤخرا لبحث التعامل مع دعوى جنوب أفريقيا.

وكانت محكمة العدل الدولية -ومقرها لاهاي في هولندا- قالت الجمعة الماضي إنها تلقت طلبا من جنوب أفريقيا لرفع دعوى ضد إسرائيل لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية. وجاء في الدعوى أن إسرائيل "قامت بأفعال تهدف للتطهير العرقي في غزة".

ويأتي التحرك الجنوب أفريقي بعد استشهاد أكثر من 21 ألف مواطن-معظمهم من النساء والأطفال- نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جانبها، اعتبرت حكومة تل أبيب أن دعوى جنوب أفريقيا "انها تفتقر إلى أساس واقعي وقانوني ويشكل استغلالا خسيسا ومهينا للمحكمة" على حد التعبير.

‏و أضافت الخارجية الإسرائيلية إن "جنوب أفريقيا تتعاون مع منظمة وصفتها بالإرهابية تدعو إلى تدمير دولة إسرائيل" حسب زعمها.

ودعت إسرائيل محكمة العدل الدولية والمجتمع الدولي إلى "الرفض التام لادعاءات جنوب أفريقيا التي لا أساس لها من الصحة"، على حد قولها.

Loading...