الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قناة عبرية: السنوار يبدي مرونة بشأن مفاوضات صفقة التبادل ويوجه رسالة للرئيس عباس

قالت القناة 12 العبرية "بعد إصرار حماس على عدم التفاوض مع إسرائيل إلا بعد وقف اطلاق النار في قطاع غزة، خفف يحيى السنوار من مواقفه، حيث وصل وفد من حماس إلى القاهرة مساء اليوم لبحث صفقة تبادل أسرى جديدة".

وأضافت القناة حسب ترجمة صدى نيوز: "في الوقت نفسه، أفادت التقارير أن السنوار وجه رسالة للسلطة الفلسطينية، يطالب فيه الرئيس أبو مازن بضم حماس إلى جانب الفصائل الأخرى في قطاع غزة، إلى منظمة التحرير الفلسطينية، حتى قبل انتهاء الحرب، كما يطالب السنوار بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية التي تصدر في لندن أن وفدا إسرائيليا موجود أيضا في العاصمة المصرية لبحث صفقة تبادل أسرى، ويجري السنوار المحادثات في القاهرة عن بعد من مقره المفترض في جنوب قطاع غزة.

وناقش مجلس الوزراء الإسرائيلي أمس قضية المحتجزين، في محاولة لفهم كيفية المضي قدماً في هذه القضية، وما هي الخيارات المتاحة أمام إسرائيل.
 
وأبلغ رئيس الموساد ديدي برنيع أعضاء مجلس الوزراء عن الإشارات التي جاءت من حماس إلى قطر مفادها أن حماس حركت موقفها واستعدادها لإجراء "حوار تحت النار" على أساس الموقف القطري. 

وقالت القناة 12 العبرية "يتوافق المقترح القطري مع الإسرائيلي في الخطوط العريضة بشان صفقة التبادل، لكنه يتضمن أيضا وقف القتال وانسحاب كافة القوات من غزة، وإطلاق سراح بقية المحتجزين، والسعي إلى مخطط سياسي، إسرائيل لا توافق على هذا الجزء من إنهاء الحرب كجزء من الصفقة، لذلك، يبدو أن هناك محاولة من جانب إسرائيل للتحقق مما إذا كان من الممكن بفضل الضغط العسكري، وبفضل الضغط المصري، جلب السنوار إلى طاولة المفاوضات".

 

المصدر: صدى نيوز

Loading...