الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقدموا بشكوى أمام "الجنائية"

100 محامٍ تشيلي يدينون نتنياهو بتهمة جرائم الحرب في غزة

صورة ارشيفية

قدّم مائة محام تشيلي، معظمهم من أصل فلسطيني، شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي تتضمن الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، مخالفةً بذلك اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وأوضح المحامي خوان كارلوس مانريكيز أنهم اتبعوا إجراءات نظام روما الأساسي واستجابوا لمخاوف وطلبات نحو مائة محام تشيلي، الذين أجروا المشاورات ذات الصلة. وأشار إلى أنهم سيبدأون في مراجعة القضية ابتداءً من الاثنين المقبل.

وكان من بين المحامين أعضاء في مجلس الشيوخ التشيلي، مثل فرانسيسكو شاهوان، وخيمينا رينكون، وبولينا فودانوفيتش، وإيفان موريرا، وسيرجيو جاهونا، وألفونسو دي أوريستي. تمسك هؤلاء بالشكوى، التي تبرز الانتقام الإسرائيلي غير المتناسب ضد الفلسطينيين في غزة، مستهدفًين كبار السن والنساء والأطفال والمرضى، ممارسة انتهاكات خطيرة ومتعمدة لحقوق الإنسان.

رئيس لجنة العلاقات الخارجية، فرانسيسكو شاهوان، أعرب عن مطالبتهم بتحميل نتنياهو المسؤولية الجنائية وفرض وقف فوري لإطلاق النار. يطالب أصحاب الشكوى، الذين يشكلون أكبر جالية فلسطينية في العالم خارج الأراضي الفلسطينية، بإصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو والأفراد الآخرين المسؤولين عن هذه الجرائم.

 

Loading...