الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة الأسرى: الأسيرة أبو عياش تروي تفاصيل مؤلمة حول اعتقالها والتحقيق معها

أفادت هيئة شؤون الأسرى و المحررين في تقريرها الصادر اليوم، أن الأسيرة سهام خضر أبو عياش(53) من مدينة الخليل، تتواجد حاليا في سجن الدامون، و لديها محكمة بتاريخ 04/02/2024.

وقالت محامية الهيئة، أن قرابة ال 30 جندي داهموا بيت أبو عياش بعد منتصف يوم 24/12/2023،  فتشوا البيت و صادروا جميع الجوالات وأجهزة الحاسوب، ثم قيدوا الأسيرة و اقتادوها الى معسكر جيش قريب، و بقيت هناك حتى الصباح و مقيدة الأيدي والأرجل و معصوبة العينين، في ساعات الصباح نقلت الى مركز تحقيق في " كرمي تسور" وحقق معها لمدة ساعتين، بعدها اقتيدت الى سجن الشارون، حيث خضعت للتفتيش العاري، ثم ادخلوها لزنزانة مقرفة رائحتها نتنة ، و ارضها ممتلئة بالمياه العادمة التي غمرت الفراش والغطاء الخاص بالأسيرة. 

تقول أبو عياش: " الي بدو يعرف الاحتلال على حقيقته يروح يصور زنازين سجن الشارون، وضعهن مزري غير ملائم حتى للحيوانات، والمعاملة همجية من قبل السجانات، اللاتي يتعمدن اهانة و اذلال الاسيرات، بحثت داخل الزنزانة عن مساحة صغيرة ناشفة و وجدتها في احدى الزوايا، مسكت جلبابي بين يدي وجلست القرفصاء في تلك الزاوية حتى الصباح ، احضروا لي وجبتي طعام ورفضت الاكل والشرب بتاتا، بعدها نقلوني ال سجن الدامون" .

 

علما أن عدد الأسيرات الحالي في سجن الدامون 87 أسيرة , 54 أسيرة من قطاع غزة، 11 أسيرة من الداخل ، 3 اسيرات من القدس، و 19 أسيرة من الضفة ) . 

Loading...