الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يهدم منزلين جنوب وشرق الخليل

الاحتلال يهدم منزلين جنوب وشرق الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين في قرية لصيفر بمسافر يطا جنوب الخليل، وفي خربة خلة الفرن التابعة لقرية بيرين شرقا.

وأوضحت مصادر صحفية، أن آليات الاحتلال هدمت منزلا في قرية "لصيفر" جنوب شرق يطا، يقطنه المواطن محمود خليل أبو قبيطة وعائلته، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا.

وأوضح منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، أن المنزل يؤوي ما يقارب عشرة أفراد، ويمتلك صاحبه كل الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيته له.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال ومستوطني "خافات طاليا" المقامة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة يهدفون إلى إرغام المواطنين على الرحيل، لتوسيع دائرة الاستعمار جنوب الخليل.

كما هدم الاحتلال منزلا في خربة خلة الفرن التابعة لقرية بيرين شرق الخليل.

وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان، إن قوات الاحتلال داهمت الخربة المذكورة، وهدمت منزلا مساحته 140 مترا مربعا تعود ملكيته للمواطن بلال نصر حسين غيث الذي يقطنه برفقة عائلته المكونة من عدة أفراد.

وذكر برقان، أن اعتداءات الاحتلال وممارساته في قرية بيرين تهدف إلى تهجير السكان وتوسيع ما تسمى مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم قرب القرية، رغم امتلاك الأهالي أرواقا ثبوتية بممتلكاتهم.

وطالب المؤسسات المحلية والدولية بضرورة العمل على حماية أهالي الخربة ووقف عمليات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

Loading...