الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحذير للمواطنين

الأشغال العامة تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفضات الجوية

منخفضات جوية قادمة - ارشيفية
منخفضات جوية قادمة - ارشيفية

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة حالة الطوارىء في الوزارة للتعامل مع المنخفضات الجوية المتلاحقة، والتي ستتعمق تدريجيا ابتداء من مساء اليوم الخميس وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، وفقا لبيانات الأرصاد الجوية الفلسطينية.

 وفي بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، ذكر أن اللجنة المركزية للتعامل مع فصل الشتاء في الوازرة قامت بمراجعة شاملة لكافة استعدادات الوزارة في مختلف المحافظات للتعامل مع المنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء والتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عنها.

وأوضح البيان أن استعدادات الوزارة للتعامل مع المنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء والتي بدأت منذ شهر سبتمبر العام الماضي، تضمنت تنفيذ الخطط الموضوعة لحماية الطرق من الانجرافات، وردم الحفر وصيانة ومعالجة الأضرار فيها، وذلك لرفع السلامة المرورية وخاصة في محيط النقاط السوداء، وإصلاح عبّارات المياه ووضع عبارات جديدة في المناطق المعرضة للسيول، وكذلك صيانة أنظمة تصريف المياه لمنع تجميع مياه الامطار وعرقلة حركة السير، وإزالة العوائق والردم والمخلفات من مجاري المياه والأودية والعبارات، كما عملت الوزارة على مراجعة نتائج خطة الطوارئ للعام الماضي وتحليلها لتحديد البؤر الساخنة ومعالجتها ضمن الإمكانات المتاحة. 

وأضافت أن الوزراة عملت على رفع جاهزية طواقمها الفنية والبشرية وصيانة وإصلاح الآليات والمعدات وتأمين آليات إضافية، وأيضا تشكيل اللجان الفنية والميدانية. 

وأصدرت الوزارة تحذيرا للمواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واتباع إرشادات السلامة خاصة مع غزارة الأمطار وخطر تشكل السيول وتدني مدى الرؤيا .

Loading...