الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المصري: قرار محكمة العدل الدولية خطوة هامة لتحقيق العدالة ومحاكمة مجرمي الحرب

رحب رئيس التجمع الوطني للمستقلين منيب رشيد المصري بقرار محكمة العدل الدولة والمتمثل بأمر إسرائيل  اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الإبادة الجماعية، ومشيدا بحالة الإجماع في التصويت عند قضاة المحكمة.
واعتبر المصري في بيان نشره اليوم الاحد قرار محكمة العدل الدولية إدانة واضحة وتأكيد بالغ على ارتكاب اسرائيل جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في أبشع عدوان  وحشي يشهده العالم في التاريخ المعاصر.
وقال المصري بأن قرار المحكمة هو قرار طبيعي في ظل ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان غاشم، بل كنّا نأمل قرارا يتضمن الوقف الفوري لإطلاق النار كحد أدنى، ولكن بكل الاحول فإن القرار يشكل سابقة تاريخية في مقاضاة إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها ، وخاصة وأنها لطالما اعتبرت نفسها فوق القانون الدولي. 
وأضاف المصري لقد كشف قرار المحكمة للعالم بأسره الوجه الحقيقي لدولة الإحتلال الإسرائيلي بكل ما يحمله من وحشية وتمييز عنصري ، وقتل للأطفال والأبرياء وتدمير لكل مناحي الحياة والإنسانية. مؤكدا أن قرار المحكمة يؤسس لمرحلة جديدة من الملاحقة القانونية لإسرائيل وقادتها من مجرمي الحرب . 
وشكر المصري دولة جنوب إفريقيا رئيسا وقيادة وشعبا على موقفها التاريخي والإنساني والحر في الدفاع عن الحق الفلسطيني ، وعن الإنسانية وعن السلام والأخلاق مؤكدا أن هذا ليس غريبا عن أحفاد البطل نيلسون مانديلا ، منوها بأن موقف جنوب أفريقيا يسجل بحروف العز والفخار.

Loading...