الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حركة تجارية "مشلولة" في البلدة القديمة بالخليل.. عشرات المحلات أغلقت أبوابها

حركة تجارية "مشلولة" في البلدة القديمة بالخليل.. عشرات المحلات أغلقت أبوابها

يعاني التجار في البلدة القديمة في الخليل من ظروف اقتصادية صعبة، جراء ضعف الحركة التجارية بسبب الإغلاقات ونقل مواقف السيارات من البلدة القديمة، وازدياد نسبة البطالة.

وقال فرح هديب وهو صاحب محل تجاري في البلدة القديمة بالخليل، إن 18 محلا تجاريا في البلدة القديمة أغلقت أبوابها بعد 7 أكتوبر. مضيفا أن من لديه دخل آخر أبقى على محله مفتوحا ومن لا يوجد له دخل آخر أغلق محله وذهب للبحث عن رزق أخر.

وناشد المسؤولين بالنظر إلى البلدة القديمة في الخليل ودعمها.

وأشار محمد العويوي وهو صاحب محل تجاري في البلدة القديمة بالخليل، إلى أن نقل موقف السيارات من قرب البلدة القديمة والإغلاقات ساهم ذلك في انعدام الحركة التجارية في البلدة.

وأوضح أنه منذ ساعات الصباح حتى إلى ما بعد الظهر لم يبع سوى بـ15 شيكلا، وهي لا تكفي لإطعام عائلته المكونة من 20 فردا. مطالب البلدية بإعادة موقف السيارات الى البلدة القديمة لإحيائها.

واعتبر نادر العويوي وهو صاحب محل تجاري في البلدة القديمة بالخليل، أن الاقتصاد في البلدة القديمة قد "مات"، حيث كان التجار يبيعون بنسبة 30% من المعتاد قبل الحرب، لكن الآن أصبحت النسبة صفر.
بدوره، قال محمد القواسمي وهو صاحب محل تجاري في البلدة القديمة بالخليل، إن هذه الأيام عصيبة. مطالبا كل الجهات استغلال المحلات التجارية الفارغة وإشغالها وإحياء البلدة القديمة.

 

المصدر: وطن

Loading...