الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهباش: تعليق بعض الدول دعمها ل(أونروا) انسياق مع مخطط الاحتلال بتصفية القضية الفلسطينية

أكد الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، ان تعليق بعض الدول دعمها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) هو انسياق مع مخطط الحرب على غزة مشيرا إلى ان كل هذه المحاولات ترمي لتصفية القضية الفلسطينية. 

وقال الهباش "إن الحرب على وكالة (أونروا) يأتي لارتباطها بجوهر القضية الفلسطينية وهو اللاجئين الفلسطينيين" مشيرا إلى ان هذا القرار "يزيد ويعمق المأساة الانسانية". 

وأضاف ان الحرب على الوكالة والعدوان العسكري للاحتلال الإسرائيلي على غزة لا يمكن فصلهما عن بعضهما لارتباطهما بمخطط طمس وتصفية القضية الفلسطينية وهويتها. 

وأشار إلى ان تعنت الاحتلال الإسرائيلي ومنعه دخول المساعدات الأساسية من غذاء ومياه ودواء ووقود للقطاع يعد جريمة حرب، مؤكداً ان الاحتلال يمارس كل جرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني دون اعتبار للمواثيق والقوانين الدولية الإنسانية. 

ولفت "إلى الكيان الإسرائيلي المحتل لن يوقف عدوانه إلا بأمر من الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الرئيسي لها" لافتا "إلى ان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يريد توسيع رقعة الصراع لصرف انتباه العالم عن مخططه في غزة".
 
وقال الهباش ان محاولات الاحتلال فصل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس "مرفوضة" ولن تحقق الأمن والاستقرار مؤكدا "ان الولايات المتحدة وحدها تتحمل مسؤولية استمرار سقوط الضحايا المدنيين بسبب العدوان الإسرائيلي".

Loading...