الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:46 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:42 PM
العشاء 6:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

واشنطن تعد عقوبات ضد جنود من جيش الاحتلال ممن يعملون في الضفة

قالت مواقع عبرية، إن الإدارة الأمريكية تستعد لفرض عقوبات على جنود من جيش الاحتلال ممن يعملون في الضفة الغربية، بحسب تقرير داخلي لوزارة الخارجية الأمريكية تم الكشف عن تفاصيله في قناة "كان" مساء أمس.

وتشير تفاصيل التقرير إلى سلسلة من المطالب المقدمة إلى الإدارة الأمريكية ضد وحدات من جيش الاحتلال العاملة في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

ووفق ما جاء في التقرير، فإنه إذا لم يقدم مكتب المدعي العام العسكري إجابات للحكومة الأمريكية في غضون 60 يومًا، فإنه سيتم فرض عقوبات على جنود، بمن فيهم قادة في جيش الاحتلال.

ويشير التقرير إلى أن إدارة بايدن حذرت الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات عن عدم تطبيق القانون ضد العنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين، بينما لم قدم الاحتلال الإسرائيلي توضيحات مرضية للإدارة الأمريكية.

ويأخذ الاحتلال الإسرائيلي تهديدات إدارة البيت الأبيض على محمل الجد، بل إن الإدارة الأمريكية تدرس إمكانية توسيع الإجراءات لتشمل مسؤولين آخرين، بمن فيهم رؤساء سلطات محلية في الضفة الغربية المحتلة وكذلك أعضاء كنيست ووزراء.

ومن المتوقع أن يناقش المجلس الوزاري للاحتلال هذه القضية بمشاركة مع مكتب المدعي العام العسكري في محاولة لتجنب توسيع هذه الإجراءات.

Loading...