الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستوطنون يهدمون مساكن ومنشآت زراعية في مسافر يطا

صورة أرشيفية

هدم مستوطنون مسلحون، اليوم الأحد، مساكن وجرفوا منشآت زراعية في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين هدموا مساكن وجرفوا كهفا وبئر مياه وحظائر أغنام تعود لعائلة المواطن أحمد محمود حمامدة، بمنطقة شغب فرصة في مسافر يطا.

وأفاد المواطن حمامدة، بأن المستوطنين جرفوا ودمروا كل المنشآت السكنية والزراعية القائمة في تلك المنطقة، وغيروا معالمها بالكامل، لإخفاء اثار اعتداءاتهم السابقة، التي أجبرت العائلة على الرحيل قسرا من هناك.

يذكر أن عائلة المواطن حمامدة أجبرت منذ نحو شهرين على الرحيل قسرا من منطقة شغب فرصة في مسافر يطا جراء اعتداءات المستوطنين المستمرة على العائلة وممتلكاتها، والتي كان آخرها مهاجمة مساكن العائلة وتهديد أفرادها وتحطيم خلايا الطاقة الشمسية واتلاف خزانات مياه الشرب، والمحاصيل الزراعية، واقتلاع وتكســــير الأشــــجار المثمرة.

وفي السياق ذاته، ذكر الناشط اسامة مخامرة، أن مجموعة من المستوطنين المسلحين يرتدون زي قوات الاحتلال الاسرائيلي، داهمت مساكن المواطنين من عائلة عوض مخامرة في منطقة سدة الثعلة بمسافر يطا، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما طارد مستوطنون مسلحون رعاة الأغنام في وادي الجوايا بمسافر يطا، ومنعوهم من الوصول الى المراعي والحقول، تحت تهديد السلاح.

يعاني المواطنون في مسافر يطا من خطر التهجير القسري، ويتعرضون لانتهاكات واعتداءات شبه يوميه من قبل الاحتلال ومستوطنيه والمتمثلة بهدم مساكنهم وإلقاء الحجارة عليهم، وملاحقة الرعاة وقتل الماشية، وردم آبار المياه، كما يمنعون من الوصول إلى مراعيهم.

Loading...