الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بفائدة صفرية

خاص: وزارة العمل تطلق برنامج إقراض خاص بالعمال

قال رامي مهداوي المتحدث باسم وزارة العمل الفلسطينية، إن وزارة العمل أطلقت برنامج إقراض خاص بعمال الضفة الغربية "بفائدة صفرية"، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن واقع اقتصادي مرير، وفي ظل معاناة سوق العمل من تدمير منهجي في غزة والضفة.

وأوضح مهداوي في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن البرنامج يأتي بعد توقف أعمال العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، مؤكدا أن البرنامج يستهدف جميع أبناء شعبنا في الضفة وغزة، وهو مشروع فيه محفظة مالية بقيمة 10 مليون دولار.

ولفت إلى أن المشروع ممول من صندوق استدامة من خلال سلطة النقد الفلسطينية بالتشارك مع صندوق التشغيل الفلسطيني، ويستهدف 4 فئات هم العمال داخل الخط الأخضر المنظمين رسميا ومسجلين في الوزارة، بالإضافة إلى من يرغب من خريجي نظام التعليم المهني والتقني.

وثالثا، يستهدف البرنامج المشاريع التي يديرها أو يرغب بإنشائها الأشخاص ذوي الإعاقة، ورابعا المشاريع التي تمتلكها أو تديرها أو ترغب بإنشائها النساء، وفق مهداوي.

وأكد أن هذا المشروع بـ "صفر فوائد وصفر معاملات بنكية" وبقيمة تصل إلى 10 آلاف دولار، وفترة السماح تصل إلى 12 شهرا وبفترة سداد تصل إلى 48 شهرا.

وتابع مهداوي: "المهم في هذا البرنامج أيضا أنه إذا ما قام الشخص المتقدم بتسديد ما قيمته 50% من قيمة القرض خلال مدة لا تتجاوز 24 شهرا أي نصف الفترة؛ فإنه يجوز له أن يأخذ 50% من قيمة القرض لتصبح 15 ألف دولار".

ولفت إلى توجه وزارة العمل لدعم العمال بحرفهم التي هم بحاجة لها ولتطويرها، مثلا كمشاريع الثروة الحيوانية والسمكية، لافتا إلى أن الاقبال عالي المستوى.

وفيما يلي حديث رامي مهداوي المتحدث باسم وزارة العمل حول البرنامج الجديد للوزارة:

Loading...