الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الأوقاف" تعلن أسماء حجاج المحافظات الشمالية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، أسماء حجاج المحافظات الشمالية، المقبولين للحج هذا العام 1445هـ /2024.

وجرت قرعة الحج بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ووكيل الوزارة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج والعمرة محمود حمد، وأعضاء لجنة الحج المشكلة بقرار من مجلس الوزراء، والكوادر الفنية المسؤولة عن إجراء القرعة إلكترونيا، ومدراء الأوقاف، وأصحاب شركات الحج والعمرة، وشخصيات رسمية واعتبارية.

وقال البكري، إن عدد المسجلين للقرعة الراغبين في أداء فريضة الحج تجاوز الـ22 ألف مواطن من مختلف التجمعات السكانية المعتمدة، والتي بلغت أكثر من 500 تجمع.

وأضاف، أن رسوم الحج لهذا العام بلغت 3485 دينارا أردنيا، وعلى جميع من وقعت عليهم القرعة استكمال إجراءات التسجيل، ودفع الرسوم كاملة، اعتبارا من يوم غد الخميس، وحتى يوم الأحد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني (tawaf.ps)، أو مديريات الأوقاف والحصول على وصل (فيشة) الدفع، والتوجه إلى أحد فروع منصة palpay ليكون التسجيل مكتملا.

وبين البكري أنه بتوجيهات من رئيس الوزراء محمد اشتية، قامت الوزارة بإتمام كل الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل للحج مبكرا، بناءً على ترتيبات خاصة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، وتوقيع بروتوكول الحج، وإنجاز كل الترتيبات المتعلقة بحجاج دولة فلسطين.

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة تطويرية هذا العام، وبذلت كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، سواء كان على مستوى طبيعة الخدمات، أو مستوى الأسعار، أو بما يتعلق بالنقل الداخلي والخارجي أو السكنات داخل المدينة المنورة ومكة المكرمة، أو الخدمات في المشاعر المقدسة.

وقال، إنه بالنسبة إلى النقل الداخلي سيكون هناك نقاط لتجمع الحجاج في المحافظات سيتم الإعلان عنها، وستنطلق إلى مدينة الرئيس محمود عباس للحجاج في أريحا، ومن ثم إلى غور تمرين.

وتابع: "بخصوص حافلات نقل الحجاج إلى المملكة العربية السعودية، فقد تم استئجار حافلات موحدة نوع مرسيدس (vip) 30 راكبا، وسترفق بورش فنية متنقلة لكل مجموعة حافلات في حال حصل أي عطل أثناء المسير.

وأشار البكري إلى أن الوزارة اتخذت خطوة جديدة فيما يتعلق بسكنات الحجاج، انطلاقا من رغبة المواطنين في الحصول على خدمات أفضل، وهي أن يبقى سكن الحجاج في المدينة المنورة في فنادق مصنفة خمس نجوم (غرف رباعية مع وجبة إفطار) لجميع الحجاج حسب ما هو معمول به في المواسم السابقة.

ونوه إلى أنه بالنسبة إلى سكن الحجاج في مكة المكرمة، فإن الوزارة هذا الموسم قررت أنه لن يكون هناك غرف رباعية للسكن في مكة المكرمة، وأنه تم اعتماد المستويين الثنائي والثلاثي فقط، مشيرا إلى أن الحاج بإمكانه اختيار مستوى السكن عند التسجيل وفق إمكانياته المادية من خلال اعتماد مستوى من المستويات الأربعة التالية:

المستوى الأول: الحج المميز (1 vip ثنائي) على بلاط الحرم في فنادق خمس نجوم مع توفير وجبة إفطار وعشاء، برسوم تبلغ 5986 دينارا أردنيا.

المستوى الثاني: الحج المميز (2 vip ثلاثي) على بلاط الحرم في فنادق خمس نجوم مع توفير وجبة إفطار وعشاء، برسوم تبلغ 4978 دينارا أردنيا.

المستوى الثالث: نظام السكن الثنائي الاقتصادي الحاج ومحرمه، وذلك كخصوصية لمن يرغب من الحجاج كخدمة خاصة في الفندق، حيث تم استئجار فندق يبعد 800 متر عن بلاط الحرم، برسوم تبلغ 4180 دينارا أردنيا.

المستوى الرابع: نظام السكن الثلاثي الاقتصادي، حيث تم استئجار فندق بعيد عن بلاط الحرم مسافة 900 متر برسوم تبلغ 3485 دينارا أردنيا.

يطا

الخليل

اريحا

دورا

حلحول

قلقيلية

طولكرم

طوباس

بيت لحم

سلفيت

جنين

رام الله

نابلس

القدس

Loading...