الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:13 PM
العشاء 8:32 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

4 شهداء وعشرات الإصابات إثر استهداف الاحتلال النازحين على الطريق الساحلي بغزة

استشهد 4 مواطنين، وأصيب العشرات، مساء اليوم الخميس، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي، مجموعات من المواطنين النازحين، على الطريق الساحلي في قطاع غزة.

وأفاد مصدر صحفي، بأنه جرى نقل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وأن بعض الجرحى لا زالوا في الطرقات نظرا لتعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، بسبب استمرار إطلاق جيش الاحتلال النار على كل من يتحرك في المكان.

وكان عدد كبير من المواطنين النازحين، يسلكون الطريق الساحلي، فرارا من الجوع والعطش في المناطق الشمالية من قطاع غزة، باتجاه منطقة وسط وجنوب القطاع، عندما استهدفهم جيش الاحتلال بالرصاص.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهد مواطن، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الأهالي في شارع المضخة شرق رفح جنوب القطاع، كما أصيب 6 أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط القطاع.

وشن الطيران الحربي غارات متفرقة على عدة مناطق في شمال غزة، وأطلق النار صوب المناطق الغربية لخان يونس، كما نسفت قوات الاحتلال منازل سكنية في منطقة الظهرة بمخيم خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي انسحبت من مجمع ناصر الطبي، وتمركزت في محيطه، ومازالت تفرض عليه حصارا، وتمنع الحركة منه وإليه.

وأضافت أن كوادر ومرضى المجمع بلا مياه للشرب او للنظافة الشخصية، وبلا طعام وكهرباء وأوكسجين ومقومات علاجية.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من دفن 13 شهيدا داخل مجمع ناصر الطبي من المرضى، استشهدوا نتيجة توقف المولدات والأوكسجين، لافتة إلى أن مياه الصرف الصحي تغمر كل الأقسام الأرضية فيه، وما زال الاحتلال يمنع إصلاح خزانات المياه، وشبكة الصرف الصحي، وتشغيل المولد الكهربائي في المجمع.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر مستشفى الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة، وتستهدفه بشكل متكرر، كما تتعرض حياة الطواقم والمرضى للخطر، نتيجة عدم توفر المياه والطعام والأوكسحين والعلاج.

Loading...