الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاستثمار في رواد الأعمال الداخليين يثبت أنه إستراتيجية حكيمة للمؤسسات

استكشف قوة ريادة الأعمال الداخلية في مؤسستك

تبرز ريادة الأعمال الداخلية كإستراتيجية قوية للمؤسسات، حيث تقدم سيناريو متبادل المنفعة لكل من أصحاب العمل والموظفين.

ويعتمد هذا النهج المبتكر على روح المبادرة، والتغلب على حالات عدم اليقين للكشف عن الفرص المتاحة داخل المشهد التنظيمي.

وتستكشف مجلة فوربس كيف يمكن لريادة الأعمال الداخلية أن تغير قواعد اللعبة، وتحشد مواهب الموظفين وتعزز ثقافة المخاطرة المحسوبة لدفع المنظمة إلى الأمام.

ويتطلب هذا التحول بيئة تشجع الموظفين على الخروج من أدوارهم المحددة، والمساهمة في مهمة الشركة وقيمها.

وتشير فوربس إلى أن الاستثمار في رواد الأعمال الداخليين -الذين يتمتعون بفهم عميق لتاريخ الشركة والثقافة التنظيمية- يثبت أنه إستراتيجية حكيمة.

فالسماح لهم بتوسيع أدوارهم، ربما من خلال التدريب الإضافي، يمكن أن يؤدي إلى توفير الوقت والتكلفة مقارنة بتعيين وتدريب موظفين جدد.

ووفقا لفوربس، لا ينبغي التغاضي عن الفوائد الفردية لريادة الأعمال الداخلية، حيث يمكن للموظفين -الذين يتمتعون بعقلية ريادة الأعمال- ممارسة قدراتهم واختبار وتطوير مهارات جديدة ضمن حدود أدوارهم الحالية.

ويعد اغتنام الفرص والتواصل الفعال عنصرين أساسيين للموظفين الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من ريادة الأعمال الداخلية.

وعلاوة على ذلك، تعد ريادة الأعمال الداخلية بمثابة حافز لبناء الروابط عبر الجوانب المختلفة للمنظمة.

وعندما تشرع في مشاريع أو خدمات جديدة، تتوسع الشبكات المرتبطة بها، ويلعب الموظفون من رواد الأعمال دورًا محوريًا في إنشاء هذه العلاقات ورعايتها.

وتزيد فوربس أنه بالنسبة لأولئك الذين يترددون في ترك مناصبهم الحالية، توفر ريادة الأعمال الداخلية طريقًا لبناء الثقة من خلال تحقيق مكاسب صغيرة.

وتسلط فوربس الضوء على أهمية ريادة الأعمال الداخلية باعتبارها ساحة تدريب لتحقيق الأهداف المستقبلية أو نقطة انطلاق للأدوار القيادية داخل المنظمة.

وتختم فوربس باستكشاف العلاقة بين ريادة الأعمال الداخلية والعناصر الخمسة لرأس المال القيادي: القدرة والثقافة والتواصل والاتصال والثقة.

وتدعو فوربس الأفراد إلى اغتنام الفرص الريادية داخل مؤسساتهم، مع التركيز على إمكاناتها كقوة تحويلية للنمو الشخصي والتنظيمي.

 

 

Loading...