الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

AT&T الأمريكية: انقطاع الاتصالات مرجعه خطأ فني وليس هجوما إلكترونيا

قالت شركة AT&T الأمريكية، إن انقطاع شبكة الهاتف المحمول الأمريكية لمدة ساعات الخميس يبدو أنه نتيجة خطأ فني، وليس هجوما إلكتروينا ضارا.
وانقطعت خدمة الهاتف المحمول عن آلاف المستخدمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة في وقت مبكر من يوم الخميس قبل استعادتها. وألقت شركة AT&T باللوم في الحادث على خطأ في الترميز، دون الخوض في التفاصيل.
وأضافت الشركة التي يقع مقرها في دالاس "بناء على مراجعتنا الأولية، نعتقد أن انقطاع الخدمة كان بسبب تطبيق وتنفيذ عملية غير صحيحة تم استخدامها أثناء قيامنا بتوسيع شبكتنا، وليس هجوما إلكترونيا".
وأشار متتبع انقطاع التيار Downdetector إلى أن الانقطاعات، التي بدأت الساعة 3:30 صباحا بالتوقيت الشرقي، بلغت ذروتها عند نحو 73 ألف حادث تم الإبلاغ عنها. كان لدى AT&T أكثر من 58 ألف انقطاع في الخدمة في وقت الظهيرة بالتوقيت الشرقي، في مواقع من بينها هيوستن وأتلانتا وشيكاغو.
وتعد "AT&T" الناقل الأكبر في البلاد، مع أكثر من 240 مليون مشترك.
وتعرضت شركة Cricket Wireless، المملوكة لشركة AT&T، لأكثر من تسعة آلاف انقطاع في الخدمة في وقت ما، لكن التقارير تضاءلت أيضا في وقت لاحق بعد الظهر. كما أبلغ مستخدمو شركات الاتصالات الأخرى، بما في ذلك Verizon وT-Mobile، عن مشكلات، لكن تلك الشركات قالت، إن شبكاتها تعمل بشكل طبيعي ومن المحتمل أن تكون المشكلات ناجمة عن محاولة العملاء الاتصال بمستخدمي AT&T.
أثناء انقطاع الخدمة، رأى بعض مستخدمي آيفون رسائل معروضة في شريط الحالة على هواتفهم المحمولة. تشير الرسالة إلى أن الجهاز يواجه مشكلة في الاتصال بشبكة مزود الخدمة الخلوية، ولكن يمكنه إجراء مكالمات طوارئ من خلال شبكات شركات الاتصالات الأخرى.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، إن لجنة الاتصالات الفيدرالية اتصلت بشركة AT&T بشأن انقطاع الخدمة، كما أن وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفيدرالي يبحثان الأمر أيضا.
واعترف مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه كان على اتصال بشركة AT&T. وقال "إذا علمنا بأي نشاط ضار فسنرد وفقا لذلك". وأثار الانقطاع أيضا مخاوف في الكابيتول هيل.
وجاء في بيان صادر عن كاثي مكموريس رودجرز، النائبة الجمهورية عن واشنطن، التي ترأس مجلس النواب "نحن نعمل على تقييم الاضطراب الذي حدث اليوم من أجل الحصول على فهم كامل للأخطاء التي حدثت وما يمكن القيام به لمنع وقوع حوادث مثل هذه في المستقبل".

Loading...