الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:40 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قتيل وإصابتان خطيرتان في جريمة إطلاق نار في أم الفحم

من مكان الجريمة في أم الفحم

قُتل الشاب عارف أنور الشيخ زيد وأصيب شخصان آخران بجروح وصفت بأنها خطيرة في جريمة إطلاق نار وقعت على الشارع الرئيسي بمدينة أم الفحم، ظهر اليوم الأحد.

وشهدت المدينة ومكان الجريمة حالة توتر شديدة، إذ حصلت مناوشات بين الشرطة وعدد من الأهالي، وأغلقت الشرطة الشارع الرئيسي مما أدى إلى أزمة مرورية خانقة.

وأفاد الناطق بلسان خدمة "نجمة داود الحمراء" بأنه "عند الساعة 12:10 ورد بلاغ إلى مركز الاستعلامات 101 في منطقة جلبوع حول وقوع جرحى في حادثة عنف في أم الفحم. مسعفو نجمة داود الحمراء قدموا العلاج الطبي على الفور لجريحين، أحدهما في حالة خطيرة".

وأفاد الناطق بلسان خدمة "نجمة داود الحمراء"، في بيان لاحق، بشأن مستجدات جريمة إطلاق النار في أم الفحم، بأنه "أقر الطاقم الطبي وفاة شاب (30 عاما) أصيب بطلق ناري في جسده. كما تم إجلاء جريحين، في الثلاثينيات من العمر، من مكان الحادث وحالتهما خطيرة".

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة.

ووفقا للشرطة فإن "التقرير الأولي يدور حول حادث إطلاق نار في أم الفحم. تم استدعاء عناصر من الشرطة إلى مكان حادث إطلاق نار في أم الفحم، أصيب خلاله أربعة رجال بإصابات متفاوتة. مزيد من التفاصيل لاحقا".

26 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

تأتي هذه الجريمة في الوقت الذي يشهد المجتمع العربي جرائم قتل وأحداث عنف متصاعدة ومتواصلة، وسط تقاعس الشرطة عن القيام بعملها في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وقتل 26 شخصا من المجتمع العربي في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام 2024 ولغاية اليوم، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

Loading...