الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشيخ يلتقي ممثل جنوب أفريقيا في فلسطين

التقى اليوم الاثنين أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، بممثل جمهورية جنوب أفريقيا، سعادة السفير شون بينيفيلدت، في مكتبه بمدينة رام الله.


بدايةً تقدم أمين السر بالشكر والتقدير بالنيابة عن القيادة والشعب الفلسطيني إلى شعب وقيادة جنوب أفريقيا المؤازرين والمناصرين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مثمناً عالياً دور هذه الجمهورية الحرة في تحركها الدولي للانتصار للعدل والإنسانية ، ومحاربة الانتهاك الصارخ للقانون الإنساني الدولي في حرب الإبادة على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.


وناقش الطرفان الجهود على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي لتحقيق وقف الحرب، وسبل النهوض بالكارثة الإنسانية في قطاع غزة ودعم تسهيل دخول الإغاثة الإنسانية الى القطاع. كما وتم إعادة التأكيد على الرفض القاطع للإجراءات والسياسات الإسرائيلية التصعيدية الخطيرة في الضفة الغربية كذلك، مؤكداً أن هذه حرب هوجاء على الكل الفلسطيني.


أكد سعادة السفير بينيفيلدت موقف جمهورية جنوب أفريقيا الداعم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإحياء مسار سياسي يفضي الى قيام دولة فلسطين المستقلة على أساس حل الدولتين وفق الشرعية الدولية.

Loading...