الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:13 PM
العشاء 8:32 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استشهاد المنفذ

مقتل إسرائيليين في عملية إطلاق نار جنوب نابلس

من مكان العملية
من مكان العملية

قتل إسرائيليان في عملية إطلاق نار نفذت مساء اليوم، الخميس، عند محطة وقود على مدخل مستوطنة "عيلي" جنوبي نابلس، استشهد منفذها.

وأفادت تقارير بأن منفذ العملية هو الشهيد محمد يوسف ذياب مناصرة (31 عاما) من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

وقالت تقارير إسرائيلية إن المنفذ هو أسير محرر وضابط تحقيقات في الشرطة الفلسطينية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن "مخربا وصل إلى محطة الوقود في مستوطنة ‘عيلي‘ وأطلق النار. وقد تمت تصفية المخرب".

وأضاف أن قواته أغلقت المحاور وشرعت بمطاردة مشتبه بهم آخرين في المنطقة.

وبحسب "نجمة داود الحمراء"، فقد أقر طاقمها مقتل مصابين أحدهما في الأربعينيات من عمره والآخر في العشرينيات من عمره في المكان.

وقال مضمدان وصلا إلى مكان العملية، إن "أحد المصابين كان داخل سيارة وهو فاقد للوعي ويعاني من إصابات بعيارات نارية بينما الآخر كان على الشارع وهو أيضا فاقد للوعي ويعاني من عيارات نارية، ولم يكن أمامنا سوى إقرار وفاتهما في المكان".

وأطلقت الجبهة الداخلية الإسرائيلية صافرة الإنذار في المستوطنة وطالبت المستوطنين بعدم الخروج من المنازل خشية عملية تسلل إليها؛ قبل أن تنفي ذلك في وقت لاحق.

سموترتيش يطالب بالرد على العملية بتوسيع الاستيطان

من جانبه، قال وزير المالية الإسرائيلية، بتسلئيل سموتريتش، إنه سيطالب المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية بتغير سياسات الحكومة المتعلقة بالضفة الغربية المحتلة، وطالب الجيش الإسرائيلي بـ"تصعيد عملياته الاستباقية وإغلاق المحاور، وإعادة نصب الحواجز، والتوسع الاستيطان المكثف، كرد صهيوني مناسب" على عملية "عيلي".

بدوره، ربط وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بين العملية وبين القرار الذي اتخذه كابينيت الحرب أمس، وسلب بن غفير الصلاحيات في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان؛ وقال: "أمس استسلم كابينيت الهزيمة في مسألة جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، اليوم (نشهد) عملية؛ في الصباح إخلاء (بؤرة استيطانية) في ‘بنيامين‘، اليوم (نشهد) عملية"، وطالب كابينيت الحرب بـ"التحرر من المفهوم الانهزامي".

مما يذكر أنه في حزيران/ يونيو 2023، استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال في عملية إطلاق نار ارتكبت بنفس المكان وأسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح آنذاك.

والشهيدان اللذان نفذا العملية آنذاك هما مهند فالح شحادة (26 عاما) وخالد مصطفى صباح (24 عاما) من بلدة عوريف.

Loading...