الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفاو: حريصون على دعم جهود مصر لإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة

أكد مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو، الحرص على تقديم كافة سبل الدعم للجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل أمس مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والوفد المرافق له في لقاء قيل انه شهد تباحثا معمقا بشأن الأوضاع في قطاع غزة، والأوضاع الإنسانية الكارثية التي تصل إلى حد المجاعة في القطاع، وجهود مصر المكثفة لإدخال المساعدات براً وجواً لإغاثة أهالي غزة.

وأضاف بيان الرئاسة المصرية، إن اللقاء بحث أزمة الغذاء العالمية، خاصة ما يتعلق بتداعيات الأزمة “الروسية – الأوكرانية”، على مصر، كونها أحد أكبر مستوردي الحبوب في العالم.

وزاد البيان: “أكد السيسي سعي مصر لتجاوز هذا التحدي بشكل جذري من خلال تحقيق طفرة في مساحة الأراضي الزراعية، وكذلك من حيث التوسع الرأسي عن طريق التركيز على البحث العلمي والتكنولوجي لتحسين الإنتاجية، لافتا إلى المشروعات الزراعية الضخمة التي تنفذها الدولة لتحقيق هذا الهدف، والتي أثمرت عن بدء إنتاج مئات الآلاف من الفدادين الجديدة، بما سيصل إلى 4 ملايين فدان تدخل جميعها الخدمة خلال العامين الجاري والقادم”.

Loading...