الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجمع الشفاء الطبي..تحت النار و الحصار مجدااً

نقلت القناة الـ12 العبرية صباح اليوم الاثنين عن مصادر بجيش الاحتلال قولها إنها أحكمت سيطرتها على مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة  واعتقلت 80 مواطنا منه

و كان جيش الاحتلال أعلن أن قوات مشتركة من عناصره وما يسمى بجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) تواصل عملية عسكرية مركزة في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

و اطلقت  آليات الاحتلال النار باتجاه مجمع الشفاء ومحيطه  في حين أفادت مصادر باقتحام قوات الاحتلال أحد المباني المجاورة للمستشفى.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال زعم ان جيشه "يقوم حاليا بعملية دقيقة في محيط المجمع  بناء على معلومات تشير إلى استخدام المستشفى من قبل حركة حماس" حسب تعبيره

و بدورها اعلنت وزارة الصحة في غزة عن إرتقاء شهداء وجرحى جراء قصف الإحتلال مجمع الشفاء الطبي و أكدت انه ليست هناك قدرة على إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ.

كما و نشب حريق عند بوابة المجمع  و تم تسجيل حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين داخله و المحاصرين حتى الان في  داخل مبنى الجراحات التخصصية وفي استقبال الطوارئ بالمبنى 8 بمجمع الشفاء.

و قالت وسائل إعلام محلية إن عددا من دبابات الاحتلال تتمركز على البوابة الرئيسية لمجمع الشفاء، وإن النيران اشتعلت في مبنى الجراحات التخصصية داخل المجمع بفعل القصف الإسرائيلي.

وأضافت أن مجمع الشفاء غرب مدينة غزة يتعرض لحصار مطبق وأن كل من يتحرك يتعرض لإطلاق النار واستهداف مباشر.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يطلب عبر مكبرات الصوت من المتواجدين في مستشفى الشفاء مغادرته على الفور.

 الى ذلك اعتبرت حركة حماس ان عودة الاحتلال لحصار مستشفى الشفاء  جريمة جديدة يرتكبها

و شددت الحركة على ان جرائم الاحتلال لن تصنع لنتنياهو وجيشه أي صورة انتصار.

و ادانت الفصائل الفلسطينية بأشد العبارات استمرار استهداف قوات الاحتلال للمستشفيات، وآخرها محاصرة مجمع الشفاء الطبي

وأضافت الفصائل في بيان مشترك أن استهداف المشافي هو استكمال لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وانتهاك صارخ لكافة المواثيق والقوانين الدولية.

Loading...