الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيدان برصاص مستوطنين وجنود الاحتلال في نابلس وبيت لحم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استشهد فاخر بني جابر (43 عاما) من بلدة عقربا جنوب نابلس برصاص مستوطنين خلال هجوم واعتداءات نفذوها على رعاة الأبقار؛ اليوم الثلاثاء.

وأقرت الطواقم الطبية في مستشفى رفيديا بنابلس استشهاد بني جابر بعد إصابته برصاص مستوطنين برفقة والده قرب عقربا.

وكان الشهيد قد أحيل بحالة خطيرة إثر إصابته بالرصاص في منطقة الصدر إلى مستشفى رفيديا.

وفي التفاصيل، فإن مواطنين تصدوا لاعتداءات رعاة الأبقار من قبل المستوطنين، وذلك بحماية جيش الاحتلال في خربة الطويل شرق عقربا.

وأعقب ذلك وقوع مواجهات وسط إطلاق للنار، أصيب على إثرها الشهيد وأعلن عن استشهاده في المستشفى.

إلى ذلك، استولى مستوطنون في وقت سابق على 20 بركسا سكنيا في طريق "المعرجات" شمال غرب مدينة أريحا بعد تهجير أصحابها من عرب الكعابنة.

وأفيد بأن مستعمري البؤر الاستيطانية شمال غرب أريحا، استولوا على 20 بركسا كانت تؤوي عائلات رحّلها الاحتلال قسرا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023. وأطلق المستوطنون أغنامهم في حظائر السكان الأصليين ومراعيهم.

ويأتي هذا الاستيلاء في سياق تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستعمريه على البدو والأراضي في المعرجات شمال غرب أريحا، بهدف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم وفرض وقائع جديدة على الأرض.

شهيد من جنين برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم

 استشهد شاب متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب الشاب زياد فرحان دياب حمران (31 عاما) بالقرب من مدخل بلدة بيت فجار، بمحاذاة مفترق التجمع الاستعماري "غوش عتصيون"، المقام على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، وتركته ينزف على الأرض إلى أن ارتقى شهيدا، قبل أن تحتجز جثمانه.

وأفاد مراسلنا بأن الشهيد حمران من قرية الهاشمية غرب جنين، مشيرا إلى أن القرية شهدت مسيرة حاشدة عقب الإعلان عن استشهاده، تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وكانت مصادر إسرائيلية زعمت أن الشاب حمران نفذ عملية إطلاق نار عند مفترق "غوش عتصيون" أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

Loading...