الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القطاع الخاص يشيد بجهود جمهورية جنوب افريقيا تجاه القضية الفلسطينية 

خلال اللقاء
خلال اللقاء

اعرب المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الفلسطيني عن تقديره لجهود جمهورية جنوب افريقيا في دعم وإسناد القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، والتي كان اخرها الخطوة الصادقة و الجهد القانوني الاحترافي والإنساني في اقامة دعوى ضد اسرائيل امام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

جاء ذلك خلال لقاء خاص جمع ممثلي القطاع الخاص وسيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين مع سفير جنوب افريقيا شون بينفلدت وطاقم السفارة، بهدف مناقشة سبل تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين والبناء على العلاقاة التاريخية التي تربط الشعبين.

وأكد المهندس محمد العامور أمين سر المجلس التنسيقي ورئيس إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين على اهمية الدور الذي تقوم به جمهورية جنوب أفريقيا رئيسا، وحكومة، وشعبا، تجاه القضية الفلسطينية امام المحافل الدولية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، والذي شكل نموذجا للدفاع عن الإنسانية وحقوق الإنسان.

وبدوره رحب سفير جنوب افريقيا بالقطاع الخاص الفلسطيني مؤكدا على ضرورة العمل على تطوير العلاقات التاريحية بين الشعبين الفلسطني والجنوب افريقي وعكسها على الواقع من خلال البدء بالتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في جنوب افريقا.

وقدم السيد أحمد الحاج حسن الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الإستثمار الفلسطينية لمحة حول البيئة الإستثمارية في فلسطين والعمل على تطوير قانون عصري لتشجيع الإستثمار مما يسهل على رجال الأعمال استحداث وتطوير مشاريع اقتصادية جديدة.

هذا وتم خلال اللقاء الإستماع الى تعريف حول البيئة الإستثمارية والقطاعات التجارية في جنوب افريقيا، إضافة الى استعراض لأهم المنتجات ومواد الخام التي توفرها جنوب افريقا. 

وتم الإتفاق على التحضير لزيارة وفد من القطاع الخاص الفلسطيني لجمهورية جنوب افريقيا في بداية شهر أيلول القادم  وكذلك العمل على تأسيس مجلس أعمال فلسطيني جنوب افريقي مشترك.

 

Loading...