الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة الأسرى: الأسير مشعل يفقد ذاكرته نتيجة التعذيب الشديد

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين تفاصيل الاعتداء الوحشي على الأسير أنس مشعل ، الذي تعرض للضرب المبرح منذ لحظة اعتقاله حتى وصوله معتقل عوفر، حيث استمر مسلسل تعذيبه أثناء تواجده داخل أقسام السجن.

و قال محامي الهيئة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت يوم 26/10/2023، منزل الأسير انس مشعل (37 عام) من قرية كوبر/ رام الله لاعتقاله ، لكنه لم يكن متواجدا في البيت، و قد تم

 ابلاغ اهله بضرورة تسليم نفسه، فقام الأسير في نفس اليوم بالتوجه الى بوابة عوفر و سلم نفسه.

بعدها تم نقله ووضعه في ساحة عوفر، حيث قام الجنود بالاعتداء عليه بالضرب المبرح  على كافة أنحاء جسده، ثم اقتادوه الى سجن عتصيون وتكرر الاعتداء عليه مرة أخرى، مكث هناك يومين ثم أعيد الى عوفر مرة ثانية.

و نقلا عن الأسير: " بتاريخ 8/11/2023  تم اقتحام القسم من قبل ما يسمى قوات "المتسادا" والاعتداء على كافة الأسرى في القسم وعددهم 32 أسيرا واطلاق الرصاص المطاطي عليهم، وقد أصيب جميع من كان بالقسم ، من بينهم أنا-الأسير- حيث أصبت برصاصة مطاطية في قدمي ، بعد ذلك تم تسليم الاسرى لوحدات السجن و ربط أيديهم الى الخلف، ثم وضعهم في ساحة والاعتداء عليهم بالضرب المبرح،  وقد تعرضت للضرب الشديد على الراس و قام السجانون بالدوس على راسي ببساطيرهم، وجراء ذلك فقدت الوعي لأكثر من نصف ساعة كما فقدت ذاكرتي بالكامل لأكثر من اسبوع ".

ويضيف المحامي، أن الأسير بدأ باستعادة ذاكرته بعد أسبوع  و لكن بشكل بطيء، حيث لا يذكر الا عدد قليل من الأشخاص( زوجته و أولاده و والداه)، كما أنه لا يتذكر الأحداث و لا مكان سكنه.

علما أن مشعل متزوج و أب لطفلين، و قد صدر بحقه حكما بالسجن الاداري 6 شهور ينتهي بتاريخ 24/4/2024 ، وقد كان أسيرا سابقا أمضى 12 عام و نصف في سجون الاحتلال

Loading...