الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:58 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:17 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:15 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بمشاركة أعضاء لجنة تطوير الأحراش

 

محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة يطلع على مشروع شق الطرق الزراعية في أحراش عنبتا والممول من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بالكويت

دائرة الإعلام - وحدة العلاقات العامة بمحافظة طولكرم

طولكرم – 26-3-2024- إطلع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة على مجريات مشروع شق الطرق الزراعية في أحراش عنبتا والتي تم شقها بطول 3.5 كيلو متر ، ضمن مشروع تأهيل الأحراش والحفاظ عليها والممول من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بالكويت، وباشراف من وزارة الزراعة وبتنفيذ من الإغاثة الزراعية وبالتعاون مع بلدية عنبتا وبمتابعة من لجنة تطوير الأحراش.

جاء ذلك بمشاركة رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس بلدية عنبتا م. فاضل فقها، وفراس طلال ممثلاً عن مديرية زراعة طولكرم، ورئيس بلدية عنبتا م. فاضل فقها، وعاهد زنابيط مدير الإغاثة، وفؤاد غانم نائب رئيس الغرفة التجارية، والشركاء من الدفاع المدني والتربية والتعليم، وجميع أعضاء اللجنة والجهات المختصة ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.

وأشار طقاطقة إلى الإهتمام المباشرة من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بتأهيل هذه المنطقة الحيوية من أحراش عنبتا، وهي ذات أبعاد وطنية، وبيئة وتاريخية، وإقتصادية، إضافة للحفاظ على هذا المكان وحمايته وزراعة المزيد من الأشجار الحرجية، ورعايتها، حيث تم شق طرق زراعية داخل الأحراش لتسهيل الوصول إليها، إضافة إلى مشروع خزان مياه معالجة من خلال مؤسسة we effect مع الإطلاع على ملاحظات هذا المشروع والعمل على تصويبها من الجهات المختصة، إلى جانب التحضير لمشروع حديقة على مساحة 30 دونم ستنفذها بلدية طولكرم بالشراكة مع لجنة تطوير الأحراش.

وعبر المحافظ طقاطقة عن الشكر للصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي ومستشار الصندوق د. سمير جراد، وبلدية عنبتا، وطولكرم، ومديرية الزراعة والإغاثة الزراعية، وجميع الشركاء بلجنة تطوير الأحراش، حيث هناك جهود مستمرة للمضي قدماً بهذا المشروع والحفاظ على هذا المكان التاريخي والبيئي والحيوي والمدخل الشرقي لمحافظة طولكرم، حتى يكون متنفساً للمواطنين، وذلك بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، نتيجة إعتداءات الإحتلال والإقتحامات اليومية.

وتخلل الجولة كلمات لكل من عاهد زنابيط، ورئيس بلدية عنبتا م. فاضل فقها، وممثل مديرية الزراعة، ورئيس بلدية طولكرم، حول طبيعة المشروع وأهميته، وما تم إنجازه بهذه المرحلة من شق الطرق الزراعية من خلال هذا المشروع، والتوجه خلال الفترة القادمة، والاخذ بالإجراءات الفنية والملاحظات الأخرى.

Loading...