الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:13 PM
العشاء 8:32 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتصام إسنادي للمعتقلين في ساحة مركز البيرة الثقافي

نظمت مؤسسات الأسرى، اليوم الثلاثاء، الاعتصام الأسبوعي لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ساحة مركز البيرة الثقافي، في مدينة البيرة.

ورُفعت خلال الاعتصام صور العشرات من المعتقلين، ولافتات تندد بانتهاكات الاحتلال بحقهم، وشارك فيه ذوو معتقلين ومعتقلون محررون، وممثلون عن مؤسسات الأسرى والقوى والفصائل.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن أعداد المعتقلين تزداد يوما بعد يوم عبر استمرار حملات الاعتقال، فيما تواصل سلطات الاحتلال جرائمها بحق المعتقلين والمعتقلات من خلال سلسلة الإجراءات القمعية التي لوحظت على المعتقلين المحررين بعد الإفراج عنهم.

وشدد فارس على أن الشعب الفلسطيني بكل مؤسساته مدعو إلى أن يدافع عن المعتقلين الذين تتعرض حياتهم للخطر بالمعنى الدقيق للكلمة جراء حملات التجويع والاكتظاظ والتنكيل التي تُفرض عليهم.

وأضاف: نحن مقبلون على يوم الأسير، فليكن هذا اليوم يوما وطنيا مشهودا في كل أنحاء فلسطين وخارجها، دعما لغزة وشعبها وللأسرى والأسيرات في نضالهم المرير من أجل حقوقهم الوطنية والإنسانية.

وعرج رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين على ما أثير مؤخراً حول قضية حقوق المعتقلين وعائلاتهم وكذلك الشهداء والجرحى، وأكد في هذا السياق أن هذه القضية ليست محل تفاوض مع أحد وليس من حق أحد أن يطالب الفلسطينيين بالانقلاب على قيمهم ومفاهيمهم التي ترى في هؤلاء الأبطال الشهداء والمعتقلين والجرحى مقاتلين من أجل الحرية.

ونوه إلى أن مسألة حقوق المعتقلين محل إجماع وطني وقضية مبدئية ليست للتلاعب ولا للمساومة، خاصة في الوقت الذي يخوض فيه الشعب الفلسطيني معركة الدفاع عن وجوده وحقه في الحرية والاستقلال.

Loading...