الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:47 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:13 PM
العشاء 8:32 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وقفة إسناد للمعتقلين أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم

طالب مشاركون في وقفة إسناد مع المعتقلين، نُظمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للمعتقلين وإنقاذ حياتهم.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى، صور المعتقلين، ورددوا الهتافات الداعمة لقضيتهم والمطالبة بحريتهم.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم فيصل سلامة، إن وقفة اليوم نصرة للمعتقلين والمعتقلات في سجون الاحتلال، الذين يعانون ممارسات لاإنسانية من "إدارة السجون"، التي عزلتهم عن العالم الخارجي، بعد مصادرتها لأجهزة التلفاز ووسائل الاتصال، ومنعهم من زيارة ذويهم، وتعريضهم للتنكيل والضرب، ما يتنافى مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان كافة.

وأضاف، نطالب مؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له المعتقلون، وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، إذ يفرض إجراءات وعقوبات جماعية عليهم ويسلب كل إنجازاتهم التي حققوها بالنضال والمعاناة والصبر والصمود، ضاربا بعرض الحائط كل القضايا المشروعة التي أقرتها المواثيق الدولية بتوفير الحماية والمأكل والمشرب داخل السجون.

وشدد سلامة على أن المطلوب هو توفير الحماية للمعتقلين، والضغط نحو إنقاذ حياتهم وتحقيق حريتهم.

Loading...