الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في اليوم 181 من العدوان:شهداء و قصف على غزة,و اطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات الغلاف

 استشهد 8 مواطنين على الأقل، فجر اليوم الخميس، في غارات نفذها طيران الاحتلال على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن 7 شهداء بينهم 3 أطفال، ارتقوا إثر قصف طيران الاحتلال منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما استشهدت مواطنة إثر قصف استهدف منزلا في حي الجنينة شرق المدينة.

كما شهدت المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، قصفا مدفعيا وجويا.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن جيش الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الأخيرة 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 59 شهيدا 83 مصابا.

وإثر هذه المجازر بات عدد الشهداء يقترب من 33 ألفا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، بينما تجاوز عدد المصابين 75 ألفا.

 

الى ذلك أفادت مصادر إعلامية  عبرية بإطلاق صواريخ من قطاع غزة يوم امس الأربعاء نحو مستوطنة سديروت ومستوطنات  غلاف غزة، وذلك للمرة الأولى منذ 10 أيام.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية  أنه تم تفعيل صفارات الإنذار في مدينة سديروت لأول مرة منذ 10 أيام.

وقالت الصحيفة إن صواريخ من غزة استهدفت مستوطنة كيسوفيم، وأضافت أنه تم رصد إطلاق صاروخين من شمال قطاع غزة باتجاه سديروت، حيث تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في منطقة مفتوحة خارج المستوطنة.

وتبنت سرايا القدس إطلاق الصواريخ على المستوطنات د. وقالت في منشور "قصفنا كيسوفيم برشقة صاروخية"، قبل أن تضيف في منشور آخر "قصفنا سديروت ونيرعام ومغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا".

وفي السياق ذاته، زعم  جيش الإحتلال  أنه دمر منصة لإطلاق الصواريخ في أرض زراعية شمال خان يونس، وقال إنه عثر على وسائل قتالية في المنطقة.

ونقلت وكالة الأناضول أن إسرائيل لم تتمكن حتى الآن من تحييد القدرات الصاروخية للفصائل  في قطاع غزة.

 

Loading...