الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرة العمل تبحث مع منظمة العمل الدولية سبل التعاون المشترك

خلال اللقاء
خلال اللقاء

بحثت وزيرة العمل إيناس عطاري، اليوم الأحد، مع ممثلة منظمة العمل الدولية في فلسطين فريدا خان، سبل التعاون المشترك في قطاع العمل، وآليات العمل الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك بحضور مديرة البرامج في منظمة العمل الدولية رشا الشرفا، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة العمل رائد أبو روك، في مقر الوزارة.

وأكدت عطاري أهمية دعم ومساعدة العمال والعاملات الفلسطينيين في ظل إغلاق العديد من القطاعات الإنتاجية بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والإغلاقات المستمرة على المدن الفلسطينية وأثره على الشريحة الأكبر من العمال، مشددة على ضرورة الاهتمام بتعديلات قانون العمل الفلسطيني، واستراتيجية التشغيل، والسلامة والصحة المهنية، من أجل توفير عمل لائق للعمال إضافة إلى بيئة عمل صحية وآمنة، والتي من شأنها المساهمة بشكل إيجابي في تنمية الاقتصاد المحلي الفلسطيني.

من جهتها، هنأت خان، وزيرة العمل بمنصبها الجديد، واضعة إياها في صورة المشاريع والدعم الذي تقدمه منظمة العمل الدولية لقطاع العمل سواء الدعم الفني واللوجستي والدراسات التي من شأنها المحافظة على استقرار سوق العمل في فلسطين.

وبحث الطرفان أهمية بعثة تقصي الحقائق الدولية التابعة لمنظمة العمل الدولية ودورها في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من خلال نقل صورة الوضع المأساوي الذي يعانيه شعبنا بشكل عام وعمالنا بشكل خاص، والانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين للعالم أجمع، الذي سيقدم في تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وسيناقش ضمن جلسة استثنائية في مؤتمر العمل الدولي الذي سيعقد في حزيران القادم في جنيف.

كما بحثا الجهود التي سيتم بذلها من أجل المضي قدما في وضع الاستراتيجيات التي من شأنها النهوض بواقع قطاع العمل الفلسطيني.

Loading...