الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

 بعد الانتهاء من اصلاح الخط الناقل الرئيسي والخطوط الفرعية

م. غنيم: "بدء ضخ المياه اليوم إلى مدينة خانيونس وشرق المحافظة

أعلن رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم بدء ضخ المياه إلى مدينة خانيونيس من وصلة بني سهيلا في جنوب قطاع غزة اليوم بعد أن أنتهينا من تنفيذ جميع أعمال إعادة تأهيل خط المياه الناقل الرئيسي من هذه الوصلة وأجزاء كبيرة من الخطوط المتفرعة منه، وذلك بعد جهود مكثفة تواصلت على مدى الأسبوع الماضي بما فيها أيام العيد. وأوضح م. غنيم أن هذا الإنجاز يأتي استكمالاً للمساعي الكبيرة التي تبذلها الحكومة الفلسطينية والهادفة لتوفير الاحتياجات الرئيسية لأهالي القطاع، حيث سيعمل الخط على إيصال المياه لما يقارب 500,000 نسمة لمدينة خانيونس وبلدات عبسان الكبيرة والجديدة وبني سهيلا. 

هذا واشتملت أعمال إصلاح الخط الناقل على توفير جميع المعدات والأنابيب اللازمة، وتمديد أنابيب تحت الأرض بطول 1500 متر وبقطر 24 إنش. كما تم وبشكل كامل اصلاح الأضرار الكبيرة في الخطوط الناقلة الفرعية التي تم اكتشافها خلال عمليات الإصلاح الميدانية في كل من شارع السكة والخط الناقل الفرعي في مدينة عبسان الجديدة، وقد تم تنفيذ هذه الأعمال على الرغم من جميع الظروف المعقدة والمخاطر القائمة، وقلة الامكانات، يضاف إليها صعوبة العمل والتحرك ميدانيا في ظل تواصل القصف وتراكم الركام. 

وأوضح م. غنيم أنه حالياً وبعد الضخ الفعلي للمياه جاري الفحص الشامل للخط الرئيسي، حيث تعمل طواقمنا على تحديد أي أعطال أو أضرار في الخط، علماً أنه تم اليوم وخلال عملية الفحص الميداني اكتشاف أضرار في الخط في عدة نقاط في كل من منطقة بني سهيلا وعبسان الجديدة، والتي سيتم العمل مباشرة على اصلاحها، فيما ستشمل المرحلة القادمة عمليات الفحص الميداني للخطوط في جميع المناطق المستفيدة .

يذكر في هذا الإطار، أنّ تواصل العدوان والاستهداف المباشر للبنية التحتية فرض على سلطة المياه تكرار عمليات الإصلاح والتأهيل والتوسعة من وصلة بني اسهيلا في الجنوب. حيث ومباشرة بعد إعادةفتح الوصلة منتصف أكتوبر الماضي قامت طواقم سلطة المياه بتوسيع نطاق الخدمة منها، من خلال تنفيذ التمديدات اللازمة لإيصال المياه الى مناطق شرق مدينة خانيونس، تلاها مرحلة ثانية والتي أدت إلى توسيع نطاق الخدمة لمناطق إضافية، وفي شهر نوفمبر الماضي تم عمل تمديدات جديدة لخدمة غرب المدينة، وتم بداية يناير الماضي إعادة إصلاح الخط الرئيسي المزود للمياه من هذه الوصلة، إلا أنه توقف بعدها عن الضخ نتيجة تضرره بشكل كبير جراء القصف الشديد على المنطقة.

Loading...