الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة لوصول العنابي إلى أولمبياد باريس 2024

كأس آسيا تحت 23 سنة قطر 2024 منصة لوصول العنابي إلى أولمبياد باريس 2024

أكد نجوم المنتخب الأولمبي القطري عزمهم على تحقيق نتائج مشرفة في كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024، وحجز بطاقة الصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024، للمشاركة لأول مرة منذ 32 عاماً وذلك بعد ظهور العنابي لآخر مرة في المحفل الرياضي العالمي في نسخة العام 1992.

وعقب تتويج المنتخب القطري بكأس آسيا 2023 للمرة الثانية في تاريخه، ووصول العنابي إلى منصة التتويج بكأس البطولة الآسيوية مرتين متتاليتين، أكد نجم المنتخب الأولمبي القطري المدافع جاسم جابر عن سعادته بتحقيق الفوز مؤخراً بلقب البطولة القارية، وأعرب عن تطلعه إلى تحقيق فوز آخر في البطولة القارية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو المقبل، وحجز مكان في أولمبياد باريس 2024 المرتقب.

وقال في هذا السياق: "أشعر بالفخر للمشاركة في إنجاز يعزز السجل الحافل بالنجاحات للمنتخب القطري الذي  حصد الفوز بكأس آسيا مرتين على التوالي. وأتمنى أن نصل مرة أخرى إلى منصة التتويج في هذه النسخة من كأس آسيا تحت 23 سنة والوصول إلى الأولمبياد بعد غيابنا عن الحدث العالمي فترة طويلة". 

وتسهم استضافة قطر للبطولة القارية تحت سن 23 عاماً على أرضها، في تعزيز أداء المنتخب الأولمبي القطري الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره ما يشكل حافزاً للاعبين لبذل أقصى جهد ممكن واستعراض مهاراتهم الكروية على الطريق لتحقيق نجاح تاريخي آخر يضاف إلى سجل الإنجازات المشرفة للكرة القطرية.

وعلى هذا الصعيد،  أشار حارس المرمى يوسف عبد الله،  أن اللعب أمام الجماهير يشكل دعماً وحافزا كبيراً للاعبين الطموحين للوصول إلى أولمبياد  باريس 2024، وقال: "أدرك جيداً من خلال موقعي كحارس مرمى المسؤولية الملقاة على عاتفي، ولكن بفضل دعم جماهيرنا الذين يشكلون اللاعب رقم 12، آمل أن نتمكن من إحراز النجاح والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس هذا العام". 

من جانبه، قال محمد عياش، الذي يلعب مع نادي الريان في دوري نجوم قطر، بأنه يشعر بالكثير من الحماس للمشاركة في البطولة والتتويج باللقب وعودة كرة القدم القطرية إلى الألعاب الأولمبية. وأضاف: "مضت فترة طويلة منذ مشاركتنا في الألعاب الأولمبية. نحن عازمون على تحقيق إنجاز في هذه البطولة، نريد أن نصنع التاريخ مرة أخرى هنا على أرض قطر". 

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 التي أقيمت في برشلونة شهدت آخر ظهور للمنتخب القطري الذي ضم بين صفوفه آنذاك أسماءً لامعة من الجيل الذهبي الذين تمكنوا من تحقيق نجاح كبير لكرة القدم القطرية. وكان في صدارة  المنتخب اللاعب الأسطورة منصور مفتاح. وبعد مرور اثنين وثلاثين عاماً، يتطلع تميم، نجل منصور مفتاح، إلى السير على خطى والده، وحصد مزيد من النجاحات المشرفة.

وأضاف: "أطمح إلى مواصلة مسيرة والدي وتحقيق انتصارات تبعث على الفخر والاعتزاز. يمكننا الوصول إلى ما نريد مع دعم جماهيرنا ووقوفهم صفاً واحداً إلى جانبنا، وأتطلع إلى المشاركة في التأهل للألعاب الأولمبية. وأن أجعل جميع القطريين فخورين بإنجاز آخر يضاف إلى سجل قطر الحافل بالمحطات المضيئة". 

وستتأهل المنتخبات التي تحلّ في المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024 للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، فيما يواجه المنتخب الذي يأتي في المركز الرابع منتخب من أفريقيا في ملحق حاسم للبطاقة الأخيرة. وتشهد  النسخة السادسة من البطولة القارية تحت سن 23 عاماً تنافس ستة عشر من منتخبات الفئات السنية الواعدة للفوز بلقب البطولة التي تقام ولأول مرة في استادات شهدت مباريات كأس العالم.

واستهل المنتخب القطري مشواره في كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024 بفوز مستحق على  إندونيسيا بهدفين دون رد. ومن المقرر أن يلتقي العنابي المنتخب الأردني في مباراة مرتقبة في  18 أبريل، الساعة 6:30 مساءً في استاد جاسم بن حمد، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة أستراليا يوم 21 أبريل، الساعة 6:30 مساءً في نفس الاستاد.

وتتوفر التذاكر للشراء من خلال تطبيق هيّا الرسمي على الهاتف الجوالHayya to Qatar ، مع أسعار تبدأ من 15 ريال قطر للمباريات في مرحلة دور المجموعات. ويمكن للمشجعين القادمين من خارج قطر أيضاً شراء التذاكر من خلال نفس المنصة. وتتوفر تذاكر مخصصة للأشخاص من ذوي الإعاقة يمكن للمشجعين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة التقدم بطلب لشراء تذاكر خاصة بهذه الفئة من المشجعين عبر: accessibility@hayya.qa

لمزيد من المعلومات عن كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024، تابعوا @Qatar2023 على إنستجرام وفيس بوك وإكس (تويتر سابقاً).

Loading...