الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"أكشن إيد" تدعو إلى محاسبة المستوطنين على جرائمهم في الضفة

 727 اعتداءً في الضفة منذ بدء العدوان على قطاع غزة

طالبت منظمة "أكشن إيد" الدولية، بمحاسبة المستوطنين على جرائمهم في الضفة الغربية، عقب الهجمات التي ارتكبوها خلال الأيام الماضية في عدة قرى وبلدات فلسطينية.

وقالت "إكشن إيد" في بيان صادر عنها، اليوم الخميس، إن جرائم المستوطنين التي وقعت في 17 قرية أدت إلى استشهاد 3 مواطنين في قريتي عقربا بنابلس، والمغير برام الله، وإحراق عشرات المركبات والمنازل.

ولفتت المنظمة نقلا عن رئيس مجلس المغير القروي أمين أبو عليا إلى أن هجوم المستوطنين يوم الجمعة الماضية، كانت أكبر وأعنف هجوم تتعرض له القرية، ما أدى إلى استشهاد الشاب جهاد أبو عليا وإصابة العشرات بجروح، وإحراق عشرات المركبات والمنازل، وسرقة نحو 70 رأسا من الأغنام.

وأشار إلى أن هجمات المستوطنين حرمت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، فضلا عن أن المزارعين لم يتمكنوا من قطف ثمار الزيتون الموسم الماضي.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة سجل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، نحو 727 اعتداءً شنها المستوطنون، أسفرت عن استشهاد 9 مواطنين، وإصابة 72 آخرين، وتدمير وإحداث أضرار في 578 من الممتلكات، كما أن هناك اعتداءات موثقة يشنها تتم بمرافقة جيش الاحتلال أو بدعمه.

وأشارت المنظمة إلى أن 97% من التحقيقات الإسرائيلية في جرائم المستوطنين منذ عام 2005 لم تسفر  عن أية نتائج.

Loading...