الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزيرة شاهين تبحث مع القنصل العام البريطاني سبل التعاون المشترك

بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابكيان شاهين والقنصل العام البريطاني في القدس السيدة دايان كورنر، اليوم الخميس في مقر الوزارة، سبل التعاون المشترك لمتابعة ما جاء خلال لقاء دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يوم امس الأربعاء.

بدورها، استعرضت الوزيرة شاهين الوضع السياسي والميداني الراهن ومعاناة شعبنا جراء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، واكدت على أولويات الحكومة الفلسطينية المتمثلة بوقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية الى القطاع، ووضع حد لانتهاكات المستعمرين في الضفة الغربية، ومواصلة الجهود الاغاثية لقطاع غزة وإعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار المالي، كما اشارت الى أهمية اعتراف الحكومة البريطانية بدولة فلسطين ودعم الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بما يعزز فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين الذي تلتزم به بريطانيا.

من جانبها، أكدت كورنر على أن الحكومة البريطانية تولي أهمية كبرى لدعم الحكومة الفلسطينية في مختلف المجالات، مشيرة ان بلادها تأخذ بعين الاعتبار ايضاً دعم المجتمع المدني الفلسطيني خاصة في المناطق المصنفة "ج" وبحث الشراكة مع القطاع الخاص، وفي مجالات الصحة والثقافة وغيرها.

كما اثنت كورنر على اهمية الاجتماع الذي عقده مؤخراً دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين د. محمد مصطفى مع السلك الدبلوماسي المعتمد، لاطلاعهم على برنامج الحكومة وآخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، بحث الجانبان إمكانية عقد جلسة مشاورات سياسية بين البلدين في القريب العاجل.

يذكر، بأن بريطانيا تساهم في المساعدات الإنسانية التي يتم تقديمها الى قطاع غزة، كما اقامت مستشفى ميداني في منطقة المواصي شمال رفح بتنفيذ من مؤسسة UK Med وتمويل من UK Aid .

Loading...