الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرة العمل: أولويتنا في صندوق التشغيل إنشاء مشاريع إغاثية للعمال

بحثت وزيرة العمل ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل د. إيناس عطاري، مع إدارة الصندوق في الضفة الغربية، ومكتب الصندوق في غزة عبر تقنية زوم، واقع سوق العمل الفلسطيني في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، والممارسات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي أدت لفقدان عدد كبير من  العمال لعملهم، والتي خلفت آثارا سلبية على الاقتصاد الفلسطيني، والسبل الأنجع لدعم عمالنا وسوق العمل الفلسطيني.

حيث أكدت الدكتورة عطاري أن أولويتنا في صندوق التشغيل تكمن في إنشاء مشاريع إغاثية في قطاع غزة تستهدف عمال غزة في الضفة الغربية، وعمال غزة في مصر، وعمال غزة في قطاع غزة، مؤكدة على توجيه جهود الصندوق المستقبلية للمشاريع الإغاثية لقطاع العمل والعمال في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

بدوره، أشار  المدير التنفيذي لصندوق التشغيل عبدالكريم دراغمة إلى دور الصندوق في توفير فرص تشغيلية وتدريبية للنساء والشباب، للتخفيف من آثار الحرب على سوق العمل الفلسطيني، حيث ينفذ الصندوق حالياً عدة مشاريع تشغيلية بالضفة الغربية وغزة، منها: مشروع أيادي، ومشروع وظيفتي الأولى، وبرنامج ستارت- أب فلسطين، ومشروع  تعزيز الصمود الاقتصادي وتسهيل الحصول على الوظائف اللائقة في قطاع غزة، وغيرها من المشاريع.

Loading...