الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيلم الطالب سيف هماش من جامعة دار الكلمة يشارك في مهرجان كان الدولي للسينما

في إنجاز فني فلسطيني هام، تم اختيار فيلم (سن الغزال) من قِبَل (LA CINEF) للطالب سيف هماش، أحد طلاب برنامج الأفلام في جامعة دار الكلمة، للتنافس في مهرجان كان الدولي للسينما، مع ١٨ فيلم آخرين، من بين 2,263 فيلم من دول مختلفة عن فئة أفلام الطلاب، ضمن أعمال الدورة ال ٧٧ لمهرجان كان.

يروي فيلم (سن الغزال) قصة مؤثرة لصراع و رحلة شاب من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، لتنفيذ رغبة أخيه الشهيد الطفل في إلقاء سِنِّه في البحر، بالرغم من كل الصعوبات والعراقيل التي يواجهها هذا الشاب من أجل تحقيق تلك الرغبة.

من الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يحقق فيها طلاب جامعة دار الكلمة حضوراً سينمائياً مميزاً في مهرجان كان الدولي للسينما، حيث سبق اختيار فيلم الطالب سيف هماش، لهذا العام فوز فيلم (امبيانس) للطالب وسام الجعفري في عام ٢٠١٩ عن فئة أفلام الطلاب خلال الدورة ٧٢ من المهرجان.

إن جامعة دار الكلمة، وضمن رسالتها الأكاديمية والفنية تسعى دوماً إلى خلق مساحات تعبيرية بنَّاءة للطلاب والطالبات، تساهم في تعزيز حالة من المقاومة الثقافية، تكون قادرة على الانتصار -دون تمييز- لمفهوم الحرية والإبداع وحق الشعوب في التعبير عن ذاتها ضد مختلف أشكال الاضطهاد.

ولهذا، فإن جامعة دار الكلمة تفخر بالإنجاز الذي تحقق من خلال الاختيار لفيلم (سن الغزال) للطالب سيف هماش، المخرج الواعد من برنامج الإنتاج السينمائي، متمنية له كل التوفيق للفوز بجائزة مهرجان كان الدولي للسينما عن فئة أفلام الطلاب لهذا العام.

 

مزيد من المعلومات من خلال بيان مهرجان كان في هذا الرابط:

https://www.festival-cannes.com/en/press/press-releases/short-films-and-la-cinef-jury-and-selections-of-the-77th-festival-de-cannes/

Loading...