الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس: سلطة جودة البيئة والأونروا تنظم فعالية بيئية بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع التربية والتعليم لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فعالية بيئية داخل أسوار البلدة القديمة في مدينة القدس، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

واستهدفت الفعالية 150 طالباً وطالبة من مدرسة ذكور القدس الأساسية ومدرسة بنات القدس الأساسية، بالتعاون مع معلمات مدارس الوكالة المشاركات في المدرستين.

وتضمنت الفعالية سلسلة من الأنشطة التفاعلية التي هدفت إلى تعزيز الوعي بأهمية البيئة وتأثير العوامل البيئية على حياة الإنسان ومحيطنا، وعرضت مسرحية بيئية من مدرسة الاتصال التام للصم التابعة لجمعية الهلال الأحمر في رام الله، تناولت مشكلة الضجيج كملوث بيئي وأثره على البيئة والتنوع الحيوي. 

وشارك الطلاب والمعلمات في نقاش حول كيفية التخلص من مشكلة الضجيج والحد من تأثيرها السلبي.

وشملت الفعاليات، حل الأحجية الملونة لبعض المكونات الحية الحيوانية في فلسطين كعصفور الشمس الفلسطيني، سوسن فقوعة وغزال الشمس الفلسطيني.

ويأتي اختيار مدارس الأونروا هذا العام ضمن فعاليات سلطة جودة البيئة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، لتعزيز الوعي بقضايا البيئة والتنوع الحيوي، ولما تشكله الأونروا من دور حيويا في تقديم التعليم والرعاية للأطفال في المخيمات الفلسطينية. 

ويذكر بأن سلطة جودة البيئة نفذت فعاليات توعوية في 22 مدرسة تابعة للأونروا في الضفة الغربية بمناطق تعليم الشمال والوسط والجنوب بما فيها محافظة القدس ، واستفاد من البرنامج  1043 طالبا وطالبة . 

Loading...