الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصطفى يدعو لدعم برامج الحكومة ومساندتها

رئيس الوزراء محمد مصطفى
رئيس الوزراء محمد مصطفى

عقد رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، اليوم الخميس، اجتماعا مع عدد من أعضاء البرلمان الألماني "البوندستاغ" من الحزب الاشتراكي الألماني، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وثمن مصطفى، إعلان ألمانيا استئناف تمويلها لوكالة "الأونروا"، ودعم برامج الوكالة في غزة والضفة الغربية والشتات، كذلك مبادرة ألمانيا لدعم فرص التشغيل في فلسطين والتي تهدف إلى خلق 25 ألف فرصة عمل للشباب في السنوات المقبلة.

وتطرق رئيس الوزراء خلال اللقاء، الى الأوضاع الكارثية الصعبة التي يعاني منها شعبنا، جراء حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم 202 على التوالي، إضافة لتصاعد جرائم الاحتلال والمستعمرين ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وطالب مصطفى بضرورة العمل بشكل فاعل، من أجل زيادة حجم إدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة وفتح المعابر، محذرا من خطورة إقدام قوات الاحتلال على اجتياح رفح بما يؤدي إلى تعميق الكارثة الإنسانية.

واستعرض رئيس الوزراء، أولويات الحكومة الفلسطينية، وخططها لتوفير الاحتياجات الإغاثية، والإصلاح المؤسسي، وتحقيق الاستقرار المالي، واستعادة الخدمات الأساسية في قطاع غزة، رغم التحديات الكبيرة.

وشدد مصطفى على ضرورة دعم برامج الحكومة ومساندتها، عبر الإفراج العاجل عن الأموال المحتجزة ووقف كافة الاقتطاعات من أموال المقاصة.

من جانبها، أكدت نائب رئيس كتلة الحزب بالبرلمان جابرييلا هاينريتش، أهمية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل يلبي الاحتياجات الطارئة، والاستمرار في العمل من خلال البرلمان لتقديم ما يلزم من دعم للشعب الفلسطيني.

وحضر الاجتماع الى جانب نائب رئيس كتلة الحزب الاشتراكي بالبرلمان الألماني هاينريتش، عضو البرلمان نيلز شميدت، وعضو البرلمان سناي عابدي.

يذكر أن الحزب الاشتراكي الألماني هو أكبر حزب في البرلمان، وفي كانون الثاني الماضي وقع 20 عضوا من الحزب وثيقة تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، كما دعا عدد من أعضاء الحزب إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

Loading...