الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزيرة شاهين تثمن الموقف البرازيلي المتقدم والداعم لحقوق شعبنا

التقت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابيكيان شاهين، اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل الاتحادية السيد اليساندرو كاندياس.

 

وعبرت الوزيرة شاهين خلال اللقاء عن تقدير القيادة الفلسطينية للموقف البرازيلي المتقدم واللامحدود في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، كما شكرت البرازيل رئيسا وحكومة وشعباً على ما تقدمه من دعم سياسي في المحافل الدولية كافة خاصة في مجال الاعتراف الدولي بدولة فلسطين والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والجهود المبذولة لوقف العدوان على شعبنا والمساعدات الإنسانية المقدمة الى قطاع غزة، بالإضافة الى الدعم المالي المقدم الى الاونروا.

 

من جانبه اكد السيد كاندياس على الموقف البرازيلي الثابت والمؤيد للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة كما عبر عنه الرئيس لولا، مشيراً الى ان بلاده تواصل العمل بشكل مكثف مع مختلف الدول في أمريكيا اللاتينية والأوروبية من اجل الاعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، واكد ان البرازيل لن تدخر اي جهد في سبيل نصرة القضية الفلسطينية.

 

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك من خلال تشجيع السياحة بين البلدين وتطوير التبادل التجاري، والتعليم العالي.

 

الجدير ذكره، ان البرازيل تعد إحدى الدول المتقدمة جداً في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في المحافل الدولية كافة، وتربطها بدولة فلسطين علاقات تاريخية قوية، إذ اعترفت البرازيل بدولة فلسطين عام ٢٠١٠، الأمر الذي شجع موجة الاعترافات بدولة فلسطين في القارة اللاتينية في ذلك الوقت.

Loading...